الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الاركان العامة تواصلان زيارات المعايدة للمقاتلين

اليوم:  12
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
واصلت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة زياراتها التفقدية لمنتسبي المؤسسة الوطنية الدفاعية في عموم القوى والمناطق والمحاور والوحدات العسكرية، ومشاركتهم أفراحهم ومباهجهم بعيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حيث قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستيه اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن وعدد من مدراء الدوائر بزيارة مقاتلي اللواء 314 مدرع حماية رئاسية والوحدات الفرعية التابعة للواء.

ونقل وزير الدفاع للمقاتلين تهاني وتبريكات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بعيد الفطر الذي يأتي هذا العام متزامناً مع ما يشهده الوطن من نجاحات وتحولات كبرى في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية، التي تتحقق بتكاتف المخلصين والتفافهم حول القيادة السياسية والعسكرية العليا.

وأشاد بالادوار والمواقف الوطنية الشجاعة لمنتسبي القوات المسلحة واصطفافهم مع شعبهم منتصرين لإرادته في التغيير والتجديد وبفضل هذا التلاحم المتين بين الشعب وجيشه البطل ينعم الوطن اليوم أكثر من اي وقت مضى بالأمن والاستقرار والسلم الأهلي.

وخاطب المقاتلين قائلاً: أيها الأبطال الميامين إنكم وانتم تحتفلون بالعيد السعيد وتقفون بشموخ وايديكم على الزناد وعلى أهبة الاستعداد للذود عن سيادة وطنكم والحفاظ على أمنه واستقراره وحماية مصالحه العليا، فإنكم وكل رفاق دربكم في المؤسسة الدفاعية تجسدون المضامين الحقيقية لأنبل وأشرف وأعظم واجب دستوري وطني هو محل فخر واعتزاز شعبكم وقيادته السياسية والعسكرية العليا.

وأكد أن أبطال القوات المسلحة والأمن الأوفياء هم رهان حاضر ومستقبل اليمن، وهم القوة التي تتحطم عليها المؤامرات والدسائس واعمال التهريب والتخريب والارهاب وكافة الممارسات الخاطئة التي يحاول من خلالها بعض الواهمون اعاقة عجلة التغيير التي انطلقت الى الامام مليئة بآمال وطموحات اليمنيين في بناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة والقوية المرتكزة على دعائم الحكم الرشيد.

ودعا مقاتلي اللواء وعموم منتسبي القوات المسلحة الى التشمير عن السواعد وبذل المزيد من الجهود المخلصة والمثابرة لإنجاز مهام المرحلة الثانية من العام التدريبي القتالي والعملياتي والاعداد المعنوي 2013م وتحقيق أعلى معدلات النجاح.. متمنياً لحماة الوطن التوفيق في تأدية المهام الواجبات المسندة إليهم.

وعلى هامش زيارته للمقاتلين المكلفين بتأمين الحماية الأمنية للتلفزيون، قام وزير الدفاع ومرافقوه بجولة في مبنى قانة اليمن وطاف بأقسام ووحدات انتاج واستديوهات القناة واطلع على ما تحتويه من تجهيزات ومعدات ووسائل بث اعلامية.

واستمع وزير الدفاع من المختصين الى شرح حول طبيعة وآلية العمل والصعوبات التي تعترض سير تنفيذ مهام قناة اليمن.

وأكد على ضرورة تكاتف جهود الجميع من اجل الارتقاء بمستوى الأداء الاعلامي وتقديم مستوى اعلامي متميز باعتبار التلفزيون الوجه المشرق للبلاد الذي يقدم صورة عمّا يعتمل من تحول شامل في مختلف جوانب الحياة، مشيدا بجهود قناة اليمن واسهامها الكبير في التغطية الاعلامية لعملية هيكلة وإعادة بناء القوات المسلحة.

إلى ذلك نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري التضحيات الغالية والمواقف الوطنية الشجاعة للقوات المسلحة ودورها الريادي واسهامها الفاعل في الدفع قدماً بعجلة التغيير وبناء اليمن الجديد بعد ان استعاد منتسبوها الابطال وحدتهم وتلاحمهم وتكاتفهم محققين نجاحات نوعية كبيرة في ترسيخ الامن والاستقرار ومقومات السلم الاجتماعي على امتداد مناطق ومحافظات الوطن.

جاء ذلك خلال زيارته ومعه قائد قوات الاحتياط اللواء الركن علي بن علي الجائفي لمقاتلي اللواء102 مشاه.. ناقلاً لهم تحايا وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأكد أن الشعب اليمني تواق للسلام والمحبة والوئام على قاعدة الوفاق والتوافق والتعايش بين ابناء الوطن الواحد وأن مؤسسته الدفاعية وهي تخوض معركة التغيير والتجديد وفقاً للهيكلة الجديدة ومضامين توجهات بنائها الوطني العسكري والعلمي المعاصر لقادرة اليوم بعزيمة قوية على القيام بواجباتها في الدفاع عن سيادة وأمن واستقرار الوطن والانتصار لخيارات الشعب في الحرية والكرامة وتأمين مسارات بناء الدولة المدنية المنشودة.

على الصعيد ذاته قام مساعد وزير الدفاع للتخطيط الاستراتيجي اللواء الركن احمد حسين العقيلي ومعه رئيس اركان المنطقة الرابعة العميد الركن صالح علي حسن بزيارة مقاتلي اللواء 301 مدرع واللواء 120 دفاع جوي ومعهد الشهيد الثلايا لتأهيل القادة ومستشفى باصهيب ومستشفى عبود ومستشفى صلاح الدين.

وفي مستهل كلمته امام المقاتلين نقل مساعد وزير الدفاع إليهم تحيات وتهاني وتبريكات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بعيد الفطر المبارك وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في تأدية مهامهم بهمة ونشاط واخلاص.. مبيناً للمقاتلين الابطال طبيعة الاوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن والآفاق المستقبلية الواعدة لشعبنا وقواته المسلحة الباسلة.

وقال: "لقد استطاع شعبنا وبدعم ومساندة أشقائه في محيطه الاقليمي وأصدقائه من تجاوز مخاطر الأزمة التي عصفت بالوطن وكادت ان تودي باليمن واليمنيين الى مهاوي الدمار والخراب، وبفضل الجهود المخلصة والصادقة والحكيمة لقيادتنا السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المناضل الوحدوي الجسور عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه كل الخيرين في هذا الوطن تحققت الكثير من النجاحات والخدمات العامة والسير قدماً بالتسوية السياسية التي تتجلى أبرز نتائجها في الشوط الكبير الذي قطعه مؤتمر الحوار الوطني واعادة توحيد وهيكلة القوات المسلحة التي أصبحت اليوم قوة لليمن الجديد ولائها المطلق لله والوطن والشعب".

الى ذلك شارك رؤساء لجان التفقد والمعايدة المقاتلين المرابطين في القوى والمناطق والمحاور والوحدات العسكرية أفراحهم بعيد الفطر المبارك.. حيث قام رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن احمد محمد الولي ومعه قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقائد محور الملاحيظ بزيارة المقاتلين في اللواء 82 مشاه واللواء العاشر صاعقة عمليات خاصة واللواء 25 ميكان واللواء 105 مشاه واللواء الثاني حرس حدود.

كما زار رئيس هيئة العمليات اللواء الركن ناصر عبدربه الطاهري ومعه قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن محمد الصوملي وقائد محور ثمود مقاتلي اللواء 315 مدرع واللواء 11 حرس حدود.

من جانبه قام مساعد وزير الدفاع لشؤون التكنولوجيا اللواء الركن ابوبكر الغزالي ومعه قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم وقائد محور الغيظة وأمين عام المجلس المحلي مسحن الشغفي بتفقد ومعايدة مقاتلي اللواء 123 مشاه ومنفذ شحن الحدودي.

كما شارك رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن يحيى شعلان الغبيسي ومعه محافظ صعدة فارس مناع وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي، مقاتلي اللواء133 مشاه واللواء الاول مدفعية احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك.

من جانبه حضر رئيس هيئة الاستخبارات الاستراتيجية اللواء الركن عبدالله احمد محنف ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة البيضاء ناصر الخضر السوادي وعضو مجلس الشورى اللواء محمد عبدربه جحلان وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى ووكيل محافظة البيضاء للشئون الصحية حسن علي السوادي الاحتفال الذي اقيم في اللواء 26 مشاه ميكا.

وألقى رؤساء اللجان كلمات نقلوا في مستهلها تحايا وتهاني وتبريكات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة بهذه المناسبة العظيمة والجليلة.. مشيدين بالمواقف الوطنية الشجاعة لأبطال القوات المسلحة ودورهم الفاعل في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار والحفاظ على السلم الاهلي في ربوع الوطن.. ودعت الكلمات رجال القوات المسلحة الى التمسك بأعلى درجات الاستعداد القتالي والوقوف على أهبة الاستعداد لتعزيز النجاحات المحققة على صعيد الأمن والاستقرار وردع الخارجين عن القانون من ضعاف النفوس الذين يحاولون عبثاً اقلاق السكينة العامة ضناً منهم انهم قادرون على وقف عجلة التغيير التي صنعها شعبنا اليمني العظيم منتصراً لإرادته في الحرية والكرامة وبناء اليمن الجديد.

وكان قادة القوى والمناطق والوحدات العسكرية قد رفعوا في كلماتهم باسم منتسبي وحداتهم العسكرية التهاني الصادقة الى للأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بحلول عيد الفطر السعيد .. مؤكدين ان منتسبي وحداتهم العسكرية يقفون صفاً واحداً وعلى أهبة الاستعداد لأداء وتنفيذ المهام العسكرية بروح معنوية عالية والعمل على تجاوز أية اختلالات، وتعزيز جوانب الانضباط العسكري الصارم والحفاظ على ترسيخ مداميك أمن واستقرار الوطن والدفاع عن الخيارات الوطنية الاستراتيجية لشعبنا اليمني العظيم.

وأكد القادة أنهم سيولون الجوانب العملية والمعيشية والصحية للمقاتلين جل اهتمامهم والحرص على رفع الجاهزية القتالية والفنية والبشرية والروح المعنوية لوحداتهم العسكرية.

هذا وقدم منتسبو الوحدات العسكرية عروضاً عسكرية مهيبة جسدت الروح المعنوية والجاهزية الفنية والقتالية العالية التي يتمتع بها المقاتلون، وأظهرت المستوى العالي من الانضباط العسكري الرفيع واليقظة والحس الأمني لدى المقاتلين.

حضر فعاليات المعايدة والتفقد عدد من القادة ومدراء الدوائر العسكرية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department