الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مراكز التسجيل والقبول للكليات العسكرية تبدأ اليوم استقبال المتقدمين

اليوم:  18
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
بدأت مراكز تسجيل وقبول الشباب الراغبين للالتحاق بالكليات العسكرية اليوم باستقبال المتقدمين في عموم المراكز المعلن عنها في مختلف المحافظات لقيد وتسجيل الطلاب من خريجي الثانوية العامة بحسب الشروط المحددة في اللائحة التنظيمية للقبول في الكليات العسكرية والمعلن عنها في وسائل الأعلام.

وشهدت مراكز التسجيل الموزعة في مختلف محافظات الجمهورية إقبالا كبيرا من قبل الطلاب الذين توافدوا إلى المراكز من ليلة أمس تحدوهم آمال كبيرة في استيفاء الشروط المحددة ونجاحهم بالالتحاق في الكليات العسكرية للانضمام والعمل في المؤسسة الدفاعية وشرف الانتساب إليها .

وأطلع عدد من محافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية على مراكز التسجيل في المحافظات التي تستقبل الطلبة المتقدمين .. مشيدين بالإجراءات الجديدة التي من شأنها ضمان مشاركة مختلف فئات الشعب في الانتساب للكليات العسكرية وفقاً للمعايير القانونية التي تمكن المستحقين من الانتساب للكليات العسكرية بعيداً عن المحسوبيات والوساطات.

من جانبهم أوضح رؤساء لجان التسجيل والقبول أن إجراءات التسجيل بدأت بوتيرة عالية وفق الشروط المحددة وحظيت بإقبال كبير من قبل الطلاب وأن كافة الإجراءات تسير وفق تعليمات وخطة عمل اللجان الميدانية في مراكز القيد والتسجيل .. مؤكدين حرص كافة اللجان على تسهيل الإجراءات والتدقيق الصارم في استيفاء الشروط المحددة ، وإجراء الاختبارات الأولية وفق لسياسات القبول المحددة لضمان قبول الطلاب المستوفين للشروط والمعايير من كل محافظة .

وأشار رؤساء اللجان إلى أن جميع أعضاء اللجان يحرصون على إنجاح هذه الخطوة ، وبحيث يتم القبول وفق العدالة والمساواة والتكافؤ بين المتقدمين من المحافظات كمعيار رئيسي للقبول في الكليات العسكرية وفقاً لنسب المحافظات التي تم تحديدها في الآلية الجديدة لسياسة القبول هذا العام.

من جانبهم أعرب الطلاب المتقدمون للكليات عن سعادتهم الكبيرة بهذه الآلية العملية الإيجابية .. مؤكدين أن آلية القبول في الكليات والتي تمثلت بفتح مراكز على مستوى المحافظات تعتبر الضمانة الحقيقية لإشراك مختلف الفئات والمستحقين فعلاً لخدمة الوطن من خلال الانضمام للعمل العسكري عبر المؤسسات التعليمية العسكرية التأهيلية في الكليات العسكرية المختلفة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department