الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثروة السمكية: اتخذنا إجراءات بعد جنوح ناقلة شامبيون 1 لمتابعة وحصر الأضرار التي لحقت بالصيادين

اليوم:  18
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
أكد وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري أن الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات بشأن جنوح الناقلة شامبيون 1 وذلك عبر هيئة المصائد السمكية بالمكلا التي شكلت غرفة عمليات مباشرة للمتابعة وحصر الأضرار التي لحقت بالصيادين وأي نفوق للأسماك.

وقال الوزير السقطري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" إدراكاً منا بحجم الضرر على البيئة والأسماك فيما لو انتشرت مادة المازوت على مساحة واسعة في البحر، تم التواصل مع الأخ رئيس الوزراء والوزراء المعنيين والسلطة المحلية بالمحافظة لتنسيق الجهود لمواجهة هذه الكارثة " .. موضحاً أن الوزارة عرضت هذا الموضوع على مجلس الوزراء في اجتماعه يوم 22 يوليو الماضي، واتخذ المجلس قرار بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير النقل لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاصرة التسرب النفطي والتحقيق في أسباب الحادث ومدى صلاحية الناقلة ، والاستعانة بشركة أجنبية لمعالجة الأضرار البيئية، وقد بدأت اللجنة بالتنفيذ.

وعبّر عن أسفه البالغ لما لحق بالصيادين والمواطنين في مدينة المكلا من أضرار بسبب كارثة الناقلة (شامبيون١) الناتجة عن تسرب المازوت منها.. مبينا أن الوزارة ستتابع موضوع تنفيذ قرار مجلس الوزراء مع الجهات المعنية والمكلفة بذلك وكذا تنفيذ توصيات الشركة الاستشارية بشأن معالجة الضرر عند استلام التقرير النهائي منها.

وأضاف:" ستقوم الوزارة عبر هيئة المصائد السمكية بالمكلا بمواصلة تسجيل حالات الأضرار التي تعرض لها الصيادون وطلب التعويض من الجهة المتسببّة في هذه الأضرار".. لافتا إلى أن منطقة التسرب النفطي حتى الآن هي ما بين ميناء خلف ومنطقة فوة.

وقال:" أتمنى عدم تعميم المنطقة المتضررة على كل ساحل حضرموت وصياديها حتى لا يتعرض الصيادون للضرر في تسويق منتجاتهم في الداخل والخارج ".. معبرا عن أسفه من بعض وسائل الإعلام التي كان الأحرى بها التواصل مع الوزارة أو مكتب هيئة المصائد بالمكلا لمعرفة الجهود المبذولة إزاء هذه الكارثة حتى تكتمل الصورة لديها.

ونوه وزير الثروة السمكية بالجهود المضنية لمحافظ حضرموت خالد الديني وأجهزة السلطة المحلية والمركزية والجهد الشعبي والجنود المجهولين في الميدان لمواجهة هذه الكارثة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department