الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برنامج الأغذية العالمي يتلقى 9400 طن من المساعدات الغذائية الامريكية لدعم الأسر الأشد فقراً في اليمن

اليوم:  26
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة عن وصول شحنة من القمح مقدمة من الولايات المتحدة لدعم النشاطات الانسانية للبرنامج في اليمن.

وأوضح المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بيشو باراجولي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن ناقلة البضائع "ليبريتي جلوري" وصلت الأسبوع الماضي إلى ميناء الحديدة وتحمل على متنها 9400 طن من القمح مقدمة من مكتب الغذاء من أجل السلام التابع للولايات المتحدة .. مبينا أنه تم استكمال تفريغ شحنة القمح من على الناقلة وإعادة تعبئتها في عبوات تزن كل منها 50 كيلوجراماً، تمهيدا لنقلها بعد ذلك بواسطة الشاحنات، لتوزيعها في 15 محافظة على ثلاثة ملايين وتسعمائة الف من المواطنين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي وذلك ضمن الحصص الغذائية العاجلة التي يقدمها لهم البرنامج.

وقال :" إن وصول هذه الشحنة من دقيق القمح إلى اليمن سيساعد بصفة مباشرة الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الحصول على ما يكفي من الغذاء لينعموا بحياة صحية".

وتابع المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن قائلا:" هناك ملايين من اليمنيين يعانون من إنعدام الامن الغذائي وبحاجة لتقديم مثل هذه المساعدات الانسانية ".

وعبر عن شكر وتقدير برنامج الأغذية العالمي للولايات المتحدة على هذه المساعدات الغذائية التي تمكن البرنامج من مواجهة هذا التحدي وتقديم يد العون لمن هم في حاجة للمساعدة في اليمن.. مبينا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من الدول المانحة الرئيسية لأنشطة برنامج الأغذية العالمي في اليمن. . حيث قدمت في العام الماضي للبرنامج أكثر من 46,000 طن متري من المواد الغذائية، تبلغ قيمتها ما يقارب 40 مليون دولار أمريكي، وهو ما يكفي لإطعام أكثر من مليوني يمني لمدة ستة أشهر.

وأشار الى أن الولايات المتحدة تبرعت هذا العام، بنحو 50 مليون دولار لصالح عمليات برنامج الأغذية العالمي في اليمن.

من جانبه قال سفير الولايات المتحدة لدى اليمن جيرالد فايرستاين،:" إن حكومة الولايات المتحدة تقدر درجة انعدام الأمن الغذائي في اليمن حيث لا يملك الملايين من الأشخاص إمكانية الحصول على ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية". وأضاف: "هذه المنحة العينية من القمح التي أرسلها الشعب الأمريكي تمثل التزام حكومة الولايات المتحدة بتقديم المساعدة الإنسانية إلى اليمنيين الأشد فقراً .".. موضحا أنه من المقرر أن يتلقى برنامج الأغذية العالمي خلال الشهرين المقبلين، شحنتين إضافيتين من المواد الغذائية التي تبرعت بها الولايات المتحدة ويبلغ مجموعها 42 الف طن.

الجدير بالذكر ان نشاطات برنامج الأغذية العالمي الأساسية في اليمن تستهدف خلال العام الجاري خمسة ملايين شخص مع التركيز على ثلاثة مجالات رئيسية تتمثل بتقديم المساعدة الغذائية الطارئة لحوالي 3.5 ملايين شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي وتسليم اعانات نقدية لـ400,000 الف شخص آخرين، الى جانب المساعدات الغذائية إلى 600,000 شخص من النازحين داخلياً؛ والدعم التغذوي لـ405,000 طفل دون سن الخامسة و157,000 من النساء الحوامل والأمهات المرضعات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department