الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط يدعو إلى شراكة وطنية لبلورة رؤية مشتركة لوضع أهداف مستقبلية لتنمية اليمن

اليوم:  28
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على أهمية إدارة وتنمية الموارد الطبيعية والبشرية لتحقيق التقدم والنهضة المنشودة لليمن معتبرا أن الرؤية المستقبلية لليمن يجب أن ترتكز على مقومات الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية وليس الاعتماد على المانحين.

وشدد وزير التخطيط والتعاون الدولي لدي افتتاحة اليوم ورشة العمل الخاصة بمناقشة تقرير المشاورات الوطنية لأجندة ما بعد العام 2015م لأهداف التنمية الالفية على اهمية اسهام المنظمات المجتعية والباحثين والقوي الوطنية المختلفة في بلورة رؤية مشتركة لوضع أهداف مستقبلية لتنمية اليمن .

واشار الوزير السعدي إلى أن اليمن يمر بمرحلة تحول حقيقي وهو ما يتطلب من كافة الباحثين والمنظمات المجتمعية المبادرة بدعم هذا التحول بافكار من شأنها الاسهام في بلورة رؤية مشتركة لوضع اهداف تنموية للمستقبل .

واشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى أن اليمن تمتلك موارد طبيعية وبشرية من شأنها الاسهام الفاعل في صناعة مستقبل افضل معتبرا أن حسن ادارة هذه الموارد يبقي المحك الفاصل بين النجاح والفشل

داعيا الى استلهام تجارب دول اخرى لا تمتلك المقومات الطبيعية والبشرية التى تمتلكها وتتميز بها اليمن في حين أنها استطاعت ان تحقق نجاحا لافتا وضعها في مصاف الدول المتقدمة .

من جهته جدد المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة بصنعاء " اسماعيل ولد الشيخ " دعم الأمم المتحدة ومجتمع المانحين لليمن وحرصهم على تقديم كافة أوجه المساعدة المتاحة لتعزيز جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى تحقيق أهداف الالفية للتنمية .

واشاد ولد الشيخ بطبيعة المشاورات الوطنية الى تخللت اعداد اجندة ما بعد العام 2015م منوها بالشفافية التى اتسم بها تقييم ما انجز على صعيد تحقيق هذه الاهداف خلال السنوات الماضية .

وكان وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري قد استهل ورشة العمل بتقديم عرض تفصلي لخارطة الانجازات والاخفاقات في تحقيق أهداف الالفية خلال السنوات الماضية ، وتقرير المشاورات الوطنية لاجندة ما بعد العام 2015م .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department