الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجامعة العربية تجدد التزامها بالحفاظ على الوحدة اليمنية

اليوم:  1
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
جددت جامعة الدول العربية التزامها الكامل بضرورة الحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله.

واكدت الجامعة العربية في ختام اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين في دورته الاربعين بعد المائة بمشاركة مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة السفير محمد الهيصمي .. أكدت رفضها اي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية.

ورحب الاجتماع بالجهود المتواصلة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقد حاليا في اليمن لمناقشة القضايا الهامة والملحة لما من شأنه بناء اليمن الجديد، داعيا كافة الاطراف والقوى السياسية اليمنية دون استثناء المشاركة في المرحلة الاخيرة من هذا الحوار باعتباره الخيار الامثل لتجاوز للصعوبات وحل كافة القضايا المطروحة.

ووجه الاجتماع الدعوة للدول الاعضاء والمجتمع الدولي الى توفير الدعم اللازم لتمكين اليمن من التصدي لظاهرة الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار.

واشاد المجتمعون بالجهود المبذولة للتحضير لعقد الاجتماع المرتقب لمجموعة اصدقاء اليمن في نيويورك نهاية سبتمبر الجاري ، داعين كافة الدول والمنظمات المانحة الى تقديم الدعم المادي والمعنوي والوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاه اليمن.

ووافق المندوبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية على المقترح المقدم من الجمهورية اليمنية والقاضي بضرورة ادانة كافة اشكال واعمال القرصنة قبالة الشواطئ الصومالية وخليج عدن وتوفير الدعم للدول المجاورة لتتمكن من مواجهة اعمال القرصنة.

هذا وسيرفع المندوبون الدائمون مشاريع القرارات والتوصيات التي توصلوا اليها إزاء المواضيع المدرجة في جدول اعمال الدورة الى اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية الذي سيعقد مساء اليوم بمقر الجامعة في القاهرة ويتصدر جدول اعماله مناقشة مواقف الدول العربية تجاه توجيه ضربة عسكرية لسوريا، وبحث مخاطر وتداعيات الضربة العسكرية الأمريكية على سوريا ودول الجوار وتحديدًا الأردن ولبنان.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department