الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

انتخاب اليمن نائبا لرئيس لجنة السياحة المستدامة في منظمة السياحة العالمية

اليوم:  3
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
انتخب اليمن نائبا لرئيس لجنة الشرق الاوسط للسياحة المستدامة في منظمة السياحة العالمية...

وأوضح وكيل وزارة السياحة لشئون العلاقات العربية والدولية الدكتور سمير العبدلي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الانتخاب جاء على هامش مشاركة اليمن في اعمال الدورة الـ20 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في جمهوريتي زامبيا وزيمبابوي بمنطقة شلالات فاكتوريا خلال الفترة (24 - 29) أغسطس ، بمشاركة وفود من 141 دولة.
وقال الوكيل العبدلي رئيس وفد اليمن أن المشاركة جاءت بناء على توجيهات وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وتأكيده الدائم لأهمية تواجد اليمن في جميع المحافل الدولية لمكانتها على خارطة السياحة العالمية وأهمية الاطلاع على مستجدات السياحة والتطور الذي سينهض بالقطاع السياحي وتبادل المعرفة والخبرات مع المنظمات والدول الفاعلة في القطاع على مستوى العالم.
وأفاد وكيل الوزارة ان الاجتماعات ناقشت برنامج عمل المنظمة لعام 2014 - 2015 م، ونتائج اعمال المنظمة في الفترة الماضية والمشاريع المزمع تنفيذها مع الدول الاعضاء على المستويات الاقليمية والدولية ، بالإضافة إلى استعراض تقارير دولية في صناعة السياحة وأثرها الاقتصادي ومناقشة دور السياحة في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.
ولفت الى مناقشة الاجتماعات موضوع المواصلات كأحد القطاعات الداعمة للمجال السياحي، مع التركيز على العلاقة بين السياحة وسياسات النقل الجوي، وضرورة التعاون المشترك بين منظمات الطيران ومنظمة السياحة العالمية لتطوير هذا القطاع.
وحسب الدكتور العبدلي فأن الاجتماعات تطرقت للاحصائيات السياحية، وأهمية توفرها كأداة مهمة لاتخاذ القرار، وتوفير المعلومات المناسبة لتطوير القطاع السياحي.
وعلى هامش الاجتماعات أوضح رئيس وفد اليمن أنه عقدت حلقة عمل حول تأشيرات الدخول كوسيلة لدعم نمو السياحة ، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وإيجاد فرص للعمل.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department