الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المجر تشيد بتفرد اليمن بالحل السلمي للازمة والانتقال السلس للسلطة وحل القضايا بالحوار

اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
أشادت جمهورية المجر بالتجربة اليمنية المتميزة من بين دول الربيع العربي والتي مكنت اليمن من الخروج من الازمة بطريقة سلمية وحضارية نادرة توجت بالانتقال السلس للسلطة عبر صناديق الاقتراع وانتهاج حل مختلف القضايا الشائكة في البلد عبر الحوار بمشاركة ممثلين لمختلف الأطراف السياسية...

جاء ذلك على لسان وكيل وزارة الخارجية المجرية بيتر وينترمانتل خلال لقائه اليوم القائم بأعمال سفارة اليمن في العاصمة بودابست عدنان محمد إبراهيم.
وأوضح المسؤول المجري أن المجتمع الدولي يتابع باهتمام مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقد حاليا في اليمن و يترقب خروجه بنتائج مثمرة تلبي طموحات أبناء الشعب اليمني في سبيل صنع المستقبل الأفضل فضلا عن تعزيز أمن و استقرار ووحدة اليمن.
وفي حين أكد وكيل وزارة الخارجية المجرية حرص بلاده على تنمية وتوسيع التعاون الثنائي مع اليمن في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة .. جدد حرص المجر على مواصلة دعمها لليمن في مختلف المجالات خاصة المجالات التعلمية وتأهيل الكوادر اليمنية في المجالات العلمية والدبلوماسية.
وكان القائم بأعمال سفارة اليمن بالمجر عبر عن شكر اليمن حكومة وشعباً لحكومة وشعب المجر لما قدماه ويقدمانه من دعم و مساعدة لليمن في كثير من المجالات لا سيما في مجال التنمية البشرية وتأهيل الكوادر اليمنية..مؤكدا حرص اليمن على تطوير العلاقات مع دولة المجر بما يلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين.
ولفت إلى أهمية تنشيط تبادل الزيارات للوفود الرسمية بين البلدين لمناقشة سبل توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر وتنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department