الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد أن الشباب سيظلون الأمل الأكبر في مستقبل اليمن

اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
كد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن الشباب كانوا وسيظلون الأمل الأكبر في مستقبل اليمن المنشود حيث كان لتحركاتهم قوة جعلت من التغيير السلمي أمر محتوم وذلك حينما اقتحموا حواجز الخوف ووضعوا اليمن على طريق الانتقال الديمقراطي السلمي الحقيقي و رسموا صورة باهيه وواضحة المعالم نحو اليمن الجديد...

وكانوا من وضع خارطة التغيير السلمي وجعلوا لليمن بذلك مكانة مرموقة ومحترمة بتغليب طابع النهج السلمي و رسموا صورة حضارية كان لها مكانة رفيعة على المستويين الاقليمي والدولي نظرا لرسم ذلك الطابع الجميل.
وقال الأخ الرئيس وهو يتحدث إلى مجموعة من المكون الشبابي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل :" إن الشباب في مؤتمر الحوار الوطني يرسمون صورة مشرقة عن اليمن وأجياله الصاعدة من خلال مشاركتهم الفاعلة في مؤتمر الحوار الشامل أو من خلال دعمهم للحوار من مختلف مواقعهم".
واعتبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الشباب بات يضطلع اليوم بالدور الوطني من أجل التغيير والمضي نحو المستقبل المشرق وتمكنوا من الانتصار وتشكيل بعدا جديدا بعيدا عن الحسابات الحزبية والمناطقية والجهوية باعتبار أن مصلحة الوطن العليا فقط هي التي تلبي تطلعاتهم إلى الحرية والعيش الكريم.
وتناول الأخ الرئيس جملة من القضايا والموضوعات التي تتصل بشؤون المستقبل ودوران عجله التغيير.
وتابع قائلا " مهما كانت التحديات فإن عجلة التاريخ لن تعود إلى الوراء أبدا والشباب هم الضمانة الحقيقية والرقابة الواسعة على المضي نحو المستقبل وإنجاز ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية والاسهام المباشر والكبير في تحقيق النجاحات المطلوبة".
وأكد الأخ الرئيس أن مخرجات المؤتمر الوطني الشامل في اليمن ستكون وثيقة ذات أبعاد وأهمية حضارية وتاريخية واجتماعية على أساس أن اليمن حقق استثناء رائع بتغليب النهج السلمي وتحويل الانظار بإعجاب إلى هذا المنجز الوطني العظيم .
وشدد رئيس الجمهورية وهو يخاطب الشباب على ضرورة الاضطلاع بالمسئولية في هذا الظرف التاريخي والاستثنائي لليمن والعمل بكل الجهد على صنع التاريخ الجديد وطي صفحة الماضي بتلك الإرادة القوية التي تحقق بها نجاحات اليمن في معالجة الأزمة الخطيرة التي نشبت مطلع العام 2011م .
وأردفا قائلا :" إن الشباب هم في مقدمة كل القوى المجتمعية الخيرة خصوصا وأن الشباب الذي حقق وصنع التغيير يحظى بإعجاب العالم على أساس أن التغيير جاء سلميا ".
وثمن الأخ الرئيس تثمينا عاليا النجاحات التي تحققت في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي أصبح اليوم في طور إعداد الوثيقة النهائية بعد استكمال نقاشات معالجة ما تبقى خلال الآونة القادمة.
وتطرق الاخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى ما عاناه اليمن من صراعات وانقسامات طيلة السنوات الماضية.
وقال :" دفع اليمن ثمنا باهضا خلال الحرب الباردة شمالا وجنوبا بفعل الاستقطابات الدولية شرقا وغربا ، بينما اليمنيون هم في مستوى واحد لم يكن الجنوب شرقيا ولم يكن الشمال غربيا ".
ونوه إلى أن ما تحقق من النقاط الـ20 و النقاط 11 شوطا لا يستهان به .. مشيدا بالنوايا الصادقة والرغبة الأكيدة في توفير الأجواء الملائمة والمساعدة على انجاح مؤتمر الحوار الوطني وتهيئة المناخات اللازمة لإنجاح ما تبقى من استحقاقات المرحلة الانتقالية.
ونبه الأخ الرئيس قائلا: اننا نتطلع الى بناء واقع يمني جديد يلبي تطلعات الشباب والجماهير التواقة للعدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والتنمية المستدامة والشراكة الحقيقية على اساس الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة".. معتبرا أن المستقبل واعد بالخير وسيكون للشباب فيه المكانة التي تليق بهم و دورهم في المجتمع.
واستعرض الأخ الرئيس جملة التحديات التي تم تجاوزها، وقال:" لقد تجاوزنا الكثير والكثير من التحديات وعندما ننظر إلى ما كان عليه الوضع خلال الأزمة والمعالجات التي تمت نقول أن اليمن بخير وأن اليمن سيستكمل مشواره نحو السلام والوئام والتطور والازدهار".
حضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع، وأمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد عوض بن مبارك.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department