الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية تدين الحادث الإرهابي في مديرية ميفعة بشبوة

اليوم:  21
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
دانت اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الفريق الدكتور عبدالباري دغيش الاعتداء الإرهابي الآثم الذي قامت به العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة صباح أمس الجمعة على قوات الأمن الخاصة في مديرية ميفعة والنقطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة على طريق النشيمحة محافظة شبوة بسيارة مفخخة وبمختلف الأسلحة، ونتج عنها استشهاد 21 شهيد و15 جريح وعدد من المفقودين من قوات الأمن الخاصة.

ووقفت اللجنة دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .. معبرين عن خالص تعازيهم لأسر شهداء هذا الحادث الإجرامي الإرهابي الغادر.

وطالبت اللجنة المصغرة بفريق العدالة الانتقالية، الأجهزة المعنية بسرعة تعقب العناصر الإرهابية، والرد عليهم بحزم وقوة لينالوا جزاءهم الرادع على أفعالهم التي تتنافى وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والمبادئ الإنسانية، وتتعارض مع العادات والتقاليد والقيم اليمنية الأصيلة.

إلى ذلك، رفع مكون المؤتمر الشعبي العام بفريق العدالة الانتقالية رسالة إلى هيئة رئاسة المؤتمر أشاروا فيها إلى أن مكون المؤتمر سبق وأن علق المشاركة في أعمال الفريق الأربعاء الماضي.

وأرجعت الرسالة تعليق مكون المؤتمر لعمله في الفريق إلى مخالفة الفريق لمرجعيات مؤتمر الحوار الوطني ابتداءً من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن ودليل مؤتمر الحوار الوطني ومسميات فرق العمل من حيث محاولة تعديل اسم الفريق إلى العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية عكس كل تلك المرجعيات، وكذا فرض تلك المخالفة في تسمية مشروع قانون المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية ومحدداته بحسب رسالة مكون المؤتمر.

كما تضمنت الرسالة احتجاج مكون المؤتمر على ما وصفوه " محاولة إيراد نصوص مكررة تم نقاشها في تقارير مجموعات العمل الفرعية وإسقاط بعضها وعدم التوافق على بعضها، وإعادة إيرادها بصياغات أخرى في محددات قانون العدالة".

وخاطبت الرسالة هيئة رئاسة المؤتمر بالقول :"نرفع لكم بتلك المخالفات آملين اتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً لدليل مؤتمر الحوار ، ولن نعترف بأي مخرجات للجنة المصغرة خلال فترة التعليق" .. معربين عن أملهم في سرعة البت في الاعتراض.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department