الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس هيئة الأركان العامة يلتقي كبير اختصاصي إدارة الكوارث بالبنك الدولي

اليوم:  23
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
بحث رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول اليوم بصنعاء مع كبير اختصاصي إدارة الكوارث بالبنك الدولي أندريا زانون أوجه التعاون المشترك بين البنك الدولي واليمن في سبيل تقديم الدعم والمساعدة لليمن في عمليات الإنقاذ لضحايا الكوارث الطبيعة.

و أكد رئيس هيئة الأركان العامة استعداد القوات المسلحة لتقديم كافة التسهيلات للأعمال التي تضطلع بها إدارة الكوارث التابعة للبنك الدولي لتقديم خدماتها في اليمن بما يكفل لها النجاح.

مؤكداً أن هذه الخدمات الإنسانية التي يقدمها البنك الدولي في مساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعة في اليمن تكتسب أهميتها بالفاعلية الكبيرة على تقديم الأعمال الضرورية في مواجهة أية كوارث وتحدياتها.

معبراً عن الضرورة لمضاعفة جوانب التعاون في هذا المجال وخاصة في الجانب الصحي وتزويد المتضررين من الكوارث بالمستشفيات الميدانية وغيرها من الخدمات الصحية.

من جانبه أكد كبير اختصاصي إدارة الكوارث في البنك الدولي أن الإدارة ستستأنف نشاطها في اليمن والذي كان قد توقف منذ ثلاث سنوات بسبب الأزمة التي شهدتها البلاد.

مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ خطط الدراسات التي تم وضعها في اليمن لتشمل عدداً من المحافظات بدءاً من غرف العمليات المشتركة ووصولا إلى تفعيل جوانب التدريب والتأهيل للكوادر اليمنية للعمل في مجال الإنقاذ وتأمين المتضررين من الكوارث الطبيعة بشكل عام.
وقدم كبير اختصاصي إدارة الكوارث في البنك الدولي دعوة لرئيس الأركان لحضور المؤتمر الإقليمي الذي سيقام في المملكة العربية السعودية نهاية أكتوبر القادم.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department