الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الزراعة يدشن حملة مكافحة حشرة صانعة انفاق الطماطم توتا ابسلوتا بمديرية زبيد بالحديدة

اليوم:  6
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013
دشن وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور في منطقة البراتا بمديرية زبيد محافظة الحديدة حملة مكافحة حشرة صانعة أنفاق الطماطم ( توتا أبسلوتا) التي تصيب محاصيل العائلة الباذنجانية عامة ومحصول الطماطم بالدرجة الأولى .

حيث تم توزيع أربعة آلاف و 500 فرمون مجاني كدفعة أولى وكذا مصائد الفرمونات لجذب وقتل الحشرة من خلال الاصطياد الجماعي لذكور الحشرة للتقليل من فرص التزاوج وإنتاج بويضات الحشرة .
واستمع الوزير مجور من المختصين إلى شرح عن مراحل الإصابة والأضرار التي تسببها الحشرة على محصول الطماطم وما تكبده المزارعين من خسائر مادية أدى إلى ارتفاع أسعار الطماطم على المستهلكين .

كما استمع إلى هموم عدد من المزارعين وما يعانوه من هذه الحشرة التي اعتبروها جديدة عليهم وسببت خسائر كبيرة في إنتاج الطماطم خلال الموسم الماضي .

وشدد الوزير مجور على ضرورة مكافحة الحشرة والتخلص منها وتكثيف النشاط الإرشادي والتوعية المبكرة للمزارعين .

ووجه بسرعة توفير الفرمونات بحسب المساحات الزراعية لمحصول الطماطم التي تبلغ ثلاثة آلاف و 300 هكتار موزعة على مختلف مديريات المحافظة ويبلغ متوسط إنتاجها 47 ألف طن تقريبا من الطماطم .

من جانبهم أشاد المزارعون بتدشين هذه الحملة والاهتمام بتوفير الفرمونات المخصصة لهذه الحشرة ، وطالبوا بمنحهم الكمية الكافية منها والتي تتناسب مع مساحاتهم الزراعية للمحصول .

ووجه الوزير الهيئة العامة لتطوير تهامة بضرورة إعداد دراسة أولية لطريق يربط المنطقة بالطريق الرئيسية لتسهيل وصول مدخلات الإنتاج الزراعي وتسهيل عملية التسويق للمنتجات الزراعية .

حضر التدشين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ومدير عام الهيئة سقاف السقاف ومدير الشئون الزراعية بالهيئة الدكتور مصطفى ثابت ومدير المنطقة الزراعية الجنوبية المهندس عبدالباسط الشميري وعدد من المختصين .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department