الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس هيئة الطيران: استئناف الحركة الملاحية في مطار الحديدة بعد اغلاقه لعدة ساعات نتيجة تسلل الابل

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج أن الحركة الملاحية عادت بصورة طبيعية إلى مطار الحديدة ابتداء من صباح أمس الجمعة بعد إغلاقه لعدة ساعات في يوم الخميس الماضي.

وأوضح حامد فرج في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن التوجيهات التي أصدرتها الهيئة بإغلاق مطار الحديدة الخميس الماضي كانت ضرورية بهدف الحفاظ على إجراءات السلامة في المطار بعد تكرار الاختراقات آخرها دخول الابل إلى مدرج المطار.. مبينا إلى أن تسلل الابل الى المطار يرجع إلى كون السور الخاص بالمطار لم يستكمل في بعض الجهات بسبب اعتراض بعض المتنفذين .

ودعا الجهات المعنية ووسائل الاعلام إلى تبنى قضية مطار الحديدة خصوصاً في ظل استمرار الزحف الكبير والاعتداءات اليومية من المخططات والمباني المستحدثة في حرم المطار على الرغم من صدور توجيهات رئاسية صريحة وواضحة العام الماضي تقضي بإزالة كل الاستحداثات وإعطاء مهلة زمنية محددة، فضلا عن التوجيهات الحكومية المتكررة في هذا الجانب.


ولفت رئيس الهيئة العامة للطيران إلى أنه ورغم مرور سنة ونصف على تلك التوجيهات إلا أن الاستحداثات على حرم المطار مازالت متواصلة مما قد يؤدي في الأخير إلى إغلاق مطار الحديدة بصورة دائمة.

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department