الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

492 مليار ريال تمويلات البنوك للقطاع الخاص منذ يناير - اغسطس من العام الجاري

اليوم:  26
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013

ارتفع حجم التمويلات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية للقطاع الخاص الى 492 مليار ريال في اغسطس بزيادة طفيفة بلغت ستة مليارات ريال عن يوليو الذي سبق.

وأوضح تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه ، أن حجم ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في اليمن سجل 2 تريليون و74 مليار ريال بنهاية اغسطس2013م بزيادة 33 مليار ريال عن شهر يوليو .

فيما ارتفعت الميزانية الموحدة للبنوك التجارية والإسلامية بأكثر من 51 مليار ريال لتصل الى تريليونين و608 مليارات ريال في اغسطس ، في حين كان موقف الميزانية 2 تريليون و76 مليار ريال في اغسطس2012م .

وبحسب التقرير فقد سجلت الأصول الخارجية للبنوك 550 مليار ريال في اغسطس الماضي تعادل مليارين و561 مليون دوﻻر ، في حين نمت احتياطيات البنوك التجارية والإسلامية الى 337 مليار ريال بزيادة 13 مليار ريال عن يوليو الذي سبق .
وبين البنك المركزي أن قيمة اذون الخزانة وعمليات الـ (ريبو) مع البنوك التجارية بلغت تريليون و59 مليار ريال في اغسطس بزيادة 15 مليار ريال عن يوليو .

فيما سجل الرصيد القائم لقيمة سندات الحكومة التي تم إصدارها لفترة ثلاث سنوات 575 مليار ريال خلال ذات الشهر بزيادة سبعة مليارات ريال عن يوليو .

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department