الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة الدولية للصليب تأسف لمنع فريقها من الدخول الى دماج وتجدد مناشدتها بالوقف الفوري للمواجهات المسلحة

اليوم:  2
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أسفها البالغ لمنع فريقها الميداني في محافظة صعدة من الوصول اليوم الى منطقة دماج لتقديم خدماته الإنسانية والطبية للجرحى جراء المواجهات بين السلفيين والحوثيين .

وقالت في بيان أصدرته مساء اليوم في مقرها الرئيسي بجنيف ومكتبها بصنعاء وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :" على الرغم من المحاولات العديدة والمتكررة، لم يسمح للجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم بالدخول الى دماج بمحافظة صعدة اليمنية في وقت يعتبر عدد كبير من الجرحى المدنيين في خطر اذا لم تمنح اللجنة الدولية إذناً بالدخول".

وأضافت :" وما زال فريق من اللجنة الدولية في صعدة مستعداً للدخول منذ الاسبوع الماضي للاستجابة للاحتياجات الانسانية المتزايدة للأشخاص هناك، فيما ما تزال المواجهات بين الجماعات المسلحة في المنطقة مستمرة".

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء سيدريك شفايتزر " نأسف بشدة لمنع فريقنا الميداني من الدخول الى دماج، حيث من الضروري إخلاء الأعداد المتزايدة من الجرحى ".

واضاف شفايتزر: "نشعر بقلق شديد على اولئك الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدات العاجلة."

وأردف رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر قائلا: "نكرر مناشدتنا التي اطلقناها الاسبوع الماضي وكررناها امس الجمعة بوقف الأعمال القتالية ومنحنا الإذن بالدخول الفوري وغير المشروط لكي نتمكن من اخلاء الجرحى وايصال المساعدات الطبية العاجلة، فالوضع الانساني كان حرجاً جداً وبات الآن أسوأ " .

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تتواجد في اليمن منذ العام 1962 قد وجهت نداء الى كل المعنيين بالعنف الدائر في منطقة دماج لوقف المواجهات المسلحة لأسباب إنسانية .. مشددة في ذات الوقت على ضرورة احترام الحياة البشرية والسلامة الجسدية وكرامة الجميع والحرص على ضرورة أن يتلقى الجرحى الرعاية الطبية التي يحتاجونها و تجنب مهاجمة مرافق الرعاية الصحية وتأمين الحماية اللازمة لها.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department