الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث أوجه التعاون بين اليمن والبنك الدولي في مجال القطاع السمكي

اليوم:  4
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
بحث وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري اليوم بصنعاء مع بعثة البنك الدولة برئاسة مسؤولة البعثة الإشرافية للبنك بونا ستلر أوجه التعاون بين اليمن والبنك خاصة في مجال مشاريع البنى التحتية للقطاع السمكي .

وفي اللقاء أكد الوزير السقطري أهمية الدعم الذي يقدمه البنك للقطاع السمكي باعتباره من القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني .. منوها بضرورة مواصلة الاصلاحات واستكمال مشاريع البنى التحتية بما من شأنه الارتقاء بواقع القطاع السمكي في اليمن وتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي .

وثمن جهود البنك الدولي وتدخلاته في دعم القطاع السمكي في اليمن من خلال مشاريع البنية التحتية واستكمال الخطوات والاجراءات لمكونات مشروع الاسماك الخامس.

من جانبها عبرت مسؤولة البعثة عن ارتياحها لمستوى الانجازات التي وصلت اليها مشاريع البنى التحتية .. مؤكدة استمرار دعم البنك للقطاع السمكي في اليمن.

ونوهت بأهمية الاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي من أجل النهوض بواقع الثروة السميكة كأحد أهم مصادر الدخل القومي.

الى ذلك عقد اجتماع بوزارة الثروة السمكية برئاسة الوزير السقطري ضم فريق بعثة البنك الدولي ورؤساء هيئات المصائد السمكية ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي وممثل هيئة ابحاث علوم البحار بعدن ومدير مشروع الأسماك الخامس، كرس لمناقشة القضايا المتعلقة بواقع القطاع السمكي.

وفي الاجتماع أكد وزير الثروة السمكية أهمية تطوير الابحاث السمكية باعتبارها المرجع الرئيسي لتحديد ومعرفة المخرون السمكي، الى جانب دعم هيئات المصائد السمكية بهدف النهوض بواقع القطاع السمكي في اليمن.

وعبر تطلعه لمزيد من الدعم والتركيز على تخصيص منح دراسية في مجال القطاع السمكي من اجل الارتقاء بمنتسبيه لمواكبة التطورات الحديثة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department