الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط يلتقي السفير التركي والمدير العام لشركة اوكسي دينتال بتروليم اليمن

اليوم:  5
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
بحث وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس خلال لقائه اليوم السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان مجالات التعاون وسبل تطوير الاستثمارات والمشاريع المشتركة بين اليمن وتركيا في قطاع النفط والمعادن.

وفي اللقاء سلم السفير التركي رسالة من قطاع النفط والطاقة بتركيا لوزير النفط والمعادن تضمنت طلب تركيا شراء كميات من الغاز اليمني وكذا الدخول للاستثمار في مجال استكشاف وانتاج النفط ودعوة وزير النفط لزيارة تركيا لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وقد أشار وزير النفط الى أهمية تفعيل بروتوكول التعاون بين البلدين للأستثمار في مجال المعادن وبما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين ويسهم في تطوير الاستثمارات المستقبلية التي تحمل مؤشرات ايجابية.

من جانبه اشاد السفير التركي بدعم وتعاون الحكومة اليمنية ووزارة النفط والمعادن لتفعيل فرص ومجالات الاعمال المشتركة وتقديم كافة التسهيلات للازمة للمستثمرين

كما بحث وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس اليوم مع المدير العام لشركة اوكسي دينتال بتروليم اليمن روبرت فلكر سون انشطة وخطط وبرامج الشركة الاستثمارية في القطاع (أس 1) بمحافظة شبوة.

وقد أكد الوزير حرص اليمن على توفير المناخات والبيئة الملائمة للشركات الاستثمارية وحل أي صعوبات قد تواجهها... مشيرا إلى أن شركة اوكسي دينتال من الشركات المهمة التي تستثمر في اليمن وتحظى بكل اشكال الدعم لتحقيق خططها وبرامجها الاستثمارية في هذا القطاع.

من جانبه اشار مدير عام شركة أوكسي الى ان الشركة ماضية قدما في تنفيذ أعمالها وبرامجها الاستثمارية بالقطاع.مؤكدا اهمية توفير الظروف الملائمة لتحقيق استثمارات أوسع في هذا القطاع وبما يحقق المصالح المشتركة ويخدم التنمية الاقتصادية في اليمن.

حضر اللقاء رئيس هيئة استكشاف وانتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير عام العلاقات الخارجية لشركة اوكسي عبد الله علي الشامي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department