الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المجلس الاقتصادي الاعلى يناقش اوضاع عدد من القطاعات النفطية

اليوم:  11
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
ناقش المجلس الاقتصادي الاعلى في اجتماعه المنعقد اليوم برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الاخ محمد سالم باسندوة، اوضاع عدد من القطاعات النفطية والفرص الكفيلة بتعظيم استفادة اليمن من الموارد النفطية في القطاعات المختلفة، بما يساعد على تحسين الموارد العامة ودعم الجهود الحكومية الرامية الى تحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

حيث ناقش المجلس تقرير وزارة النفط والمعادن الخاص بانتقال التشغيل المشترك من الشركة الوطنية الكورية للنفط والتنازل عن حقوقها وحصتها البالغة 50 بالمائة من حصة المقاول في القطاع رقم 4 منطقة عياد بمحافظة حضرموت وذلك لصالح الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية.

وكلف المجلس الاقتصادي الاعلى لجنة وزارية من وزراء المالية والنفط والمعادن والشئون القانونية لمراجعة ودراسة التقرير مع مراعاة الاخذ بالملاحظات المقدمة من قبل اعضاء المجلس، والرفع بتقرير عن نتائج ما توصلت اليه الى المجلس الاقتصادي للمناقشة واتخاذ ما يلزم.

وأكد المجلس الاقتصادي الاعلى بهذا الشان على اهمية استكمال جميع الاجراءات المطلوبة واللازمة بهذا الخصوص طبقا لاتفاقيتي المشاركة في الانتاج والتشغيل المشترك، وبما يراعي المصالح الوطنية بدرجة اساسية.

واطلع المجلس الاقتصادي الاعلى على تقرير وزارة النفط والمعادن الخاص باسترداد نفقات التنمية في القطاع رقم 10 شرق شبوة، بما في ذلك البيانات الفنية والمالية والقانونية للقطاع وتلك المرتبطة على وجه الخصوص للتطوير والتنمية المقترحة.

وأقر المجلس على ضوء النقاشات وايضاحات المعنيين في وزارة النفط، تكليف وزراء المالية والنفط والمعادن والشئون القانونية بدراسة التقرير ومراجعته، والرفع الى المجلس الاقتصادي الاعلى بالنتائج لمناقشتها واتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الجانب.. مؤكدا على ضرورة مراعاة والاخذ بالاعتبار جميع الملاحظات المطروحة من اعضاء المجلس حول التقرير.

وكان المجلس الاقتصادي الاعلى قد استعرض في مستهل الاجتماع محضر اجتماعه السابق ووافق عليه.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department