الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تؤكد أهمية الشراكة بين مختلف المؤسسات لمكافحة الفساد

اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
أكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان أهمية إيجاد شراكة حقيقية بين مختلف المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بما يجسد الإرادة المجتمعية في مكافحة الفساد.

وأشارت بادويلان خلال كلمتها في حلقة نقاشية اليوم حول مخرجات الحوار الوطني بشأن استرداد الأموال المنهوبة إلى أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ستمثل نقطة تحول هامة على الصعيد الوطني وستسهم في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، وصولا إلى تحقيق الأهداف والغايات التنموية.

ولفتت إلى أهمية الحاجة إلى إصلاح المنظومة التشريعية والقانونية بما يتواءم مع الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، باعتبار ذلك الضامن الحقيقي لمكافحة الفساد .. منوهة بالدور الهام الذي يضطلع به القضاء في مكافحة الفساد واسترداد الاموال المنهوبة.

وتطرقت إلى المخاطر الكبيرة والآثار السلبية المترتبة على ممارسات الفساد ما يحتم ربط إجراءات مكافحته بعملية التنمية.

فيما أكد عضو الهيئة رئيس قطاع الإعلام حسن شكري زيوار أهمية تضافر الجهود بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد .. مشيرا إلى أن الهيئة لا يمكن أن تقوم بدورها بمعزل عن منظمات المجتمع المدني التي تعد شريكا أساسيا لها.

من جانبها استعرضت عضو فريق العدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار الوطني الدكتورة ألفت الدبعي جهود الفريق في انجاز المواد التشريعية الهادفة إلى استرداد الأموال المنهوبة .. معتبرة أن أهم ما خرج به الفريق في هذا الشأن هو توصية بتشكيل الهيئة الوطنية لاسترداد الأموال المنهوبة.

بدوره أشار رئيس منظمة مميزون بلا حدود عصام عثمان إلى أن هذه الحلقة النقاشية تأتي ضمن جهود المنظمة والمنتدى الاجتماعي في دعم مخرجات الحوار الوطني .. مشيرا أن المنظمة نظمت في هذا الإطار دورة تدريبية حول المتابعة والرقابة الشعبية وحلقة نقاشية أولى حول استرداد الأموال المنهوبة.

رئيس المنتدى الاجتماعي الديمقراطي نبيل عبد الحفيظ أكد من جهته أن عملية مكافحة الفساد ليست مهمة هيئة أو جهة محددة ولكنها مهمة المجتمع بأكمله .. مناشدا كافة المواطنين ممن يمتلكون معلومات عن أي أموال منهوبة التبليغ عنها إلى الجهات المعنية لما لتلك الأموال من إسهام كبير في النهوض باقتصاد الوطن.

واستعرضت الحلقة النقاشية التي نظمتها منظمة مميزون بلا حدود والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في إطار مشروع المساهمة في دعم مخرجات الحوار الوطني ، ورقة عمل لعضو الفريق الوطني للتدريب في مجال مكافحة الفساد طلعت العريقي بعنوان "مخرجات الحوار الوطني بشأن استرداد الأموال والأراضي المنهوبة"، كما أثريت بمناقشات من الحضور حول السبل الكفيلة لاسترداد تلك الأموال.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department