الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يؤكد ضرورة التركيز على المصالح المشتركة العربية والإفريقية

اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
أكد وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ضرورة التركيز على قضايا التنمية والاقتصاد والمصالح المشتركة بين الدول العربية والإفريقية.

وأشار القربي في كلمة الجمهورية اليمنية في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب والأفارقة للقمة العربية الأفريقية التي ستعقد دورتها الثالثة بعد غد الثلاثاء في الكويت إلى الأبعاد السياسية والاقتصادية والأمنية للتعاون العربي الأفريقي.

وتطرق وزير الخارجية إلى إعلان صنعاء الذي خرج به مؤتمر اللجوء والهجرة الذي انعقد في صنعاء الأسبوع الماضي وأهمية بلورته إلى استراتيجيات عملية لمواجهة أخطار الهجرة غير المشروعة .. معبرا عن رغبة بلادنا في استضافة المركز العربي الأفريقي لتبادل المعومات وتنظيم الهجرة.

وأشاد وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي بالتوصيات التي خرج بها اجتماع كبار المسؤولين التحضيري للقمة الذي عقد خلال الايام الماضية.

حضر الجلسة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد الهيصمي ورئيس دائرة أفريقيا بوزارة الخارجية محمد الجائفي والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية بالكويت محمد صالح البري.

ومن المقرر ان يعتمد اجتماع وزراء الخارجية العرب والأفارقة تقرير وتوصيات اجتماع كبار المسئولين في القمة الذي يتضمن تقرير الأنشطة المشترك لرئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي والأمين العام لجامعة الدول العربية والتدابير المقترحة لتعزيز القدرة المؤسسية على تنفيذ خطة العمل المشتركة الأفريقية العربية 2011-2016.

كما سيبحث المجتمعون الاقتراح الخاص بترشيد آليات تنفيذ ومتابعة الشراكة الأفريقية العربية وتقرير الاجتماع الثاني للوزراء الأفريقيين والعرب للزراعة والأمن الغذائي الذي عقد في الرياض بالسعودية شهر أكتوبر الماضي وعدد من القضايا والتقارير المدرجه على جدول اعماله.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department