الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الولايات المتحدة تعلن وقوفها الى جانب اليمن لتنفيذ مخرجات الحوار وتعزيز التنمية وتشيد بجهود الرئيس هادي

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
أعلنت الولايات المتحدة الامريكية اليوم التزامها بالوقوف إلى جانب اليمن حكومة وشعباً، والمضي قدماَ في خطوات تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وكذا لتعزيز التنمية الاقتصادية ومجابهة المخاطر الأمنية الصادرة عن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

جاء ذلك على لسان مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، ليسا موناكو في اتصال هاتفي أجرته اليوم مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وفقا لما اعلنه المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض في بيان صحفي أصدره مساء اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض :" وقد جددت مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب خلال اتصالها بالرئيس عبدربه منصور هادي تأكيد دعم حكومة الولايات المتحدة الثابت للمرحلة الانتقالية اليمنية".

وأضاف :" كما أشادت خلال الاتصال بجهود ومساعي مؤتمر الحوار الوطني الشامل الهادفة إلى تطوير رؤية مشتركة ليمنِ أكثر عدالة وديمقراطية، وأكدت دعم الولايات المتحدة لجهود الرئيس هادي الرامية إلى إنهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمضي قدماً صوب تنفيذ مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي".

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض أن مساعدة الرئيس الأمريكي أثنت على مشاركة المرأة والشباب والمجتمع المدني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعبرت عن آمالها في استمرار مشاركتهم في المراحل المتعاقبة لمسار العملية الإنتقالية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department