الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يستمع إلى رسالة الحكومة بشأن مشروع قانون إنشاء محافظة أرخبيل سقطرى

اليوم:  19
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
استمع مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى رسالة وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية الدكتور رشاد الرصاص أفاد فيها أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بإنشاء محافظة أرخبيل سقطرى وطلب من المجلس استكمال الإجراءات الدستورية بشأن ذلك.

وفي هذا الإطار بارك المجلس تلك الخطوة لما يتميز به الأرخبيل من مزايا تنموية وسياحية شاملة سبق له أن تطرق إليها في تقارير سابقة.

من جهة أخرى أقر المجلس إدراج في جدول أعماله مشروع تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة حول نتائج دراستها للشكوى المقدمة من الموظفين المتعاقدين في جامعة صنعاء.

من جانب اخر أرجأ المجلس مناقشته للتقرير التكميلي للجنة الخدمات حول نتائج دراستها لموضوع عقود شراء الطاقة إلى جلسة أخرى بسبب عدم حضور وزير الكهرباء والطاقة دون أن يقدم أي اعتذار للمجلس حول سبب غيابه.

وعلى ذات الصعيد البرلماني ناقش المجلس قضايا عامة تتصل بالاختلالات الامنية الجارية في عدد من المحافظات و كرر المجلس مناقشته لموضوع المغتربين المرحلين إلى جانب قضايا الصيادين المحتجزين لدى السلطات الإرتيرية من منطلق حرص المجلس على أهمية تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على مصالح الحياة المعيشية اليومية للناس في ربوع اليمن .

وبهذا الشأن أوضح رئيس مجلس النواب الجهود التي بذلها المجلس من قبل لمعالجة تلك القضايا وتشكيل العديد من اللجان البرلمانية المتخصصة بتلك المواضيع .

وكلف المجلس بهذا الصدد اللجنة التي اختارها في وقت سابق لمتابعة قضايا المغتربين المرحلين في ميناء حرض التواصل مع وزارة المغتربين لمعرفة الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن.

ورأى ضرورة أن تتحمل الحكومة مسئوليتها الكاملة تجاه تلك القضايا التي تم الوقوف عليها ومعرفة الإجراءات القانونية التي اتخذتها إزاءها .

إلى ذلك أكد المجلس مجدداً على رسالة رئيس المجلس الموجهة للحكومة بالحضور في الوقت القريب الذي تراه مناسباً لمناقشة القضايا التي أوردها رئيس المجلس في رسالته الموجهة للحكومة والمعبرة عما طرحه أعضاء المجلس في جلسات سابقة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله يوم غد الأربعاء .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department