الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار تقر دعوة فريق العدالة الانتقالية للتصويت على الصيغة النهائية للتقرير بعد غد الاثنين

اليوم:  23
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
قررت لجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في ختام اجتماعها اليوم دعوة فريق العدالة الانتقالية للاجتماع صباح بعد غد الاثنين للتصويت على التقرير النهائي للفريق ورفعه للجلسة العامة التي من المتوقع أن تجتمع الثلاثاء القادم.

وكانت لجنة التوفيق استكملت اليوم مناقشة كامل المواد محل الاختلاف بين المكونات والتي رفعت إليها من فريق العدالة الانتقالية.

وشكلت لجنة التوفيق لجنة مصغرة لإنجاز الصياغة النهائية للمقترحات التي ستقدم للفريق للتصويت عليها.

وقد أشاد مقرر لجنة التوفيق حسام الشرجبي بنتائج اجتماع اليوم .. موضحا أن جميع المكونات في اللجنة حرصت على الخروج بتقرير يجسد جوهر العدالة الانتقالية في إدارة عملية تغيير وانتقال قائم على المصالحة المهيئة لمستقبل قائم على التعايش والشراكة دون غبن أو احتقانات.

وقال :" لقد تم التوافق على معظم المواد بالإجماع في أجواء إيجابية كان الجميع فيها حريصاً على الوصول إلى توافق يكون له أثره الإيجابي داخل فريق العدالة الانتقالية للعبور بعملية التصويت على التقرير بسلاسة.

تجدر الإشارة إلى أن فريق العدالة الانتقالية كان قد صوت على 107 مواد من مجموع 159مادة يتضمنها تقريره النهائي، لكن المادة 108 وما بعدها أعاقت استمرار التصويت ما أدى إلى رفع المواد الخلافية إلى لجنة التوفيق التي وقفت عليها في عدة اجتماعات أسفرت عن التوافق على مقترحات ستقدم الاثنين إلى فريق العدالة الانتقالية للتصويت على التقرير ورفعه للجلسة العامة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department