الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الكهرباء يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية بقطاع الكهرباء في أرخبيل سقطرى

اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في قطاع الكهرباء والطاقة في أرخبيل سقطرى وذلك احتفاءا بإعلان سقطرى محافظة وتزامنا مع أعياد الثورة اليمنية.

حيث وضع الوزير سميع حجر الاساس للمرحلة الأولى لمشروع تعزيز القدرة التوليدية بسقطرى, بطاقة استيعابية قدرها 3 ميجاوات , ووحدتين توليد بقدرة إجمالية 3 ميجاوات , بتكلفة إجمالية قدرها خمسة مليون وخمسمائة الف دولار .

كما وضع وزير الكهرباء والطاقة حجر الاساس لمشروع تعزيز وتحسين الشبكات الكهربائية في أرخبيل سقطرى وكهربة كافة القرى في حديبو وقلنسية بتكلفة تقديرية تبلغ 36 مليون دولار لعدد ما يقارب 28 قرية لا يوجد فيها تيار كهربائي ويشمل المشروع 3 محطات تحويل 33/11 كيلو فولت محطة في حديبوا ومحطة في قلنسية ومحطة في المطار .

ويشمل المشروع على ربط قلنسية بمديرية حديبوا بخط 33 كيلو فولت , يحتوي المشروع على انشاء (16) مغذي في تلك المحطات , لتغذية القرى المجاورى في كافة المديريات , كما يشمل المشروع انشاء شبكات 400 فولت لتغذية القرى الجديدة وأيضا إعادة وتأهيل الشبكات القائمة في مديريتي حديبوا وقلنسية ,بتكلفة إجمالية 36 مليون دولار منها 26 مليون دولار لتعزيز الشبكات الكهربائية و10 مليون دولار لتعزيز التوليد .

ويستفيد من المشروع مناطق "21 فبراير , وسنفيروه , وسفاسق , وقشعيهن , وحشرة , ومجمع الايتام , وعدونه , وكدحه , وعلها , وحجلجهل , ودرفدهن , وحافة سالم , وحالة فؤاد نصيب , والمرافق الحكومية وحولاف في الأرخبيل ".

وأوضح الوزير سميع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم العمل على إدخال الطاقة المتجددة في الطاقة الشمسية للمساكن البعيدة لعدد 850 مسكن من المساكن البعيدة عن محطات التوليد الكهربائي .. مؤكدا أنه سيتم توفير مادة الديزل لتغذية محطات توليد الطاقة الكهربائية في الأرخبيل لتكون الكهرباء مستمرة خلال 24 ساعة بدلا من 12 ساعة.

حضر وضع حجر الأساس رئيس الهيئة العامة لكهرباء الريف المهندس عبدالله هاجر, ونائب مدير عام المؤسسة لشئون التوزيع والتفتيش الفني المهندس حارث العمري ونائب مدير عام الشئون المالية والادارية أحمد النمر ومدير عام التوزيع بمؤسسة الكهرباء المهندس محمد الشيباني ومدير عام المدن الثانوية بالمؤسسة المهندس عبد الكريم الصبري ومدير عام الرقابة الفنية المهندس ذي يزن أبو أصبع, ومدير كهرباء سقطرى.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department