الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس التعاون الخليجي يرحب بالانضمام المرتقب لليمن إلى منظمة التجارة العالمية

اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
رحب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالانضمام المرتقب لليمن إلى منظمة التجارة العالمية.

جاء ذلك على لسان وزير التجارة والصناعة الكويتي أنس الصالح في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية اثر اجتماع مشترك لوزراء التجارة والصناعة في دول الخليج عقد اليوم في جزيرة بالي باندونيسيا على هامش المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية وكرس للتنسيق بين الدول الخليجية حول المواضيع والقضايا المطروحة في المؤتمر الذي تشارك فيه 159 دولة عضوا في منظمة التجارة العالمية.

وقال الوزير الصالح :" تمكن اليمن مؤخرا من انهاء المفاوضات على انضمامه الى منظمة التجارة العالمية و دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ترحب بانضمام اليمن الى منظمة التجارة العالمية.".

واضاف ان "دول المجلس التعاون الخليجي تؤكد حق جميع الدول في الانضمام لهذه المنظمة وتدعو الى ازالة كافة الصعوبات التي تواجه انضمام بقية الدول العربية الراغبة في الانضمام الى منظمة التجارة العالمية".

واشار الى ان دول مجلس التعاون وافقت خلال الاجتماع على دعم التوجه الذي يعطي معاملة افضل للدول النامية والأقل نموا.

وبانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية يصبح العضو الـ 160 بالمنظمة، بعد أن استكمل خطوات انضمامه بتوصية فريق عمل مجموعة الانضمام بالقبول النهائي لوثائق انضمام اليمن بعد 13 عاما من المفاوضات المثالية والمتعددة الاطراف خاضها اليمن لنيل العضوية.

يشار إلى أن اليمن بدأ أولى مفاوضاته للانضمام لمنظمة التجارة العالمية في 20 نوفمبر 2004م، بعد أن سبق ذلك تقديم طلب الانضمام في 12 ابريل 2000م، والذي اقره مجلس المنظمة وشكل فريق عمل مفتوح العضوية من قبل الدول الأعضاء التي شرعت في العام 2002 بتوجيه الأسئلة لليمن حول مذكرة نظام التجارة الخارجية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department