الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الدفاع يبحث مع مسؤولين بوزارة الدفاع الامريكية آفاق تعزيز التعاون العسكري بين جيشي البلدين

اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم في مبنى البنتاجون بالعاصمة الامريكية بوكيل وزارة الدفاع الامريكية للشؤون السياسية الدكتور جيمس ميلر وذلك في إطار زيارة وزير الدفاع الحالية لواشنطن للمشاركة في الحوار الاستراتيجي الثاني بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون العسكري بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزه وتطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

شارك في اللقاء من الجانب اليمني رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء على أحمد راصع ورئيس مصلحة خفر السواحل العميد أحمد سالم صبحي والقائم بأعمال السفارة اليمنية في واشنطن عادل السنيني والملحق العسكري بالسفارة العميد الركن محمد زيد إبراهيم.

كما التقى وزير الدفاع والوفد المرافق له بمساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون العلميات الخاصة مايكل لمبكن ونائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وعلى وجه خاص التعاون العسكري بين جيشي البلدين الصديقين وسبل تعزيزه .

وتطرق النقاش الى التطورات الجارية حاليا على الساحة اليمنية والخطوات المنجزة على صعيد ترجمة بنود المبادرة الخليجية والنجاحات المحققة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يوشك على الانتهاء، إلى جانب استعراض الخطوات المنجزة في عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية والمراحل المزمع انجازها في هذا الشأن .

وتناول اللقاء الجهود التي يبذلها اليمن في مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية و النجاحات المحققة في هذا الجانب وكذا التحديات الأمنية التي مازالت تواجه اليمن .

وقد اشاد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد, بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة ودعمها ومساندتها للعلمية الانتقالية الجارية حاليا في اليمن والمستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة فضلا عن جهودها ضمن الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية لإخراج اليمن من الازمة التي كادت تعصف به في العام 2011م إلى بر الأمان.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department