الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مكافحة الفساد توقع مع وزارة الأوقاف اتفاق لإنشاء تحالف إرشادي ضد الفساد

اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
أكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان أهمية الدور الذي يلعبه الوعظ والارشاد في تعزيز مكافحة الفساد والوقاية منه.

جاء ذلك خلال توقيع الهيئة و وزارة الأوقاف والإرشاد اليوم على اتفاق لإنشاء التحالف الارشادي الدعوي بغرض تعزيز الشراكة في مجالات مكافحة الفساد.

وأشارت رئيسة الهيئة في لقائها اليوم وزير الاوقاف والارشاد حمود عباد إلى أن مكافحة الفساد قضية وطنية تشترك فيها كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية باعتبارها هما وطنيا يتحمل تبعاته الجميع، مؤكدة أن الوعظ والإرشاد الديني يلعب دوراً هاما في الوقاية من الفساد وغرس قيم النزاهة ونبذ الفساد والفاسدين كمسؤولية أخلاقية ووطنية ينبغي النهوض بها عبر مؤسسات الارشاد.

من جانبه استعرض وزير الأوقاف ما اتخذته وزارته من إجراءات في ما يتعلق بمكافحة الفساد من خلال عدد من الدورات للخطباء والمرشدين والمرشدات بالتعاون مع الهيئة، مشيرا إلى أن الوزارة قامت عممت على خطباء المساجد بضرورة تناول مخاطر الفساد وعواقبه في خطبة الجمعة القادمة.

ولفت إلى أهمية تأهيل المزيد من الخطباء والوعاظ في مجال مكافحة الفساد لإحياء قيم النزاهة في المجتمع وبما يعزز اخلاقيات ممارسة الوظيفة العامة، مؤكدا أن الخطاب الديني يبغي ان يكون أداة للبناء.

وفي اللقاء الذي حضره عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الذمة المالية محمد حمود الجائفي، استعرض عضو الهيئة رئيس قطاع الاعلام حسن شكري زيوار عدد من مجالات الشراكة التي يمكن أن يتم العمل من خلالها بين الهيئة والوزارة ومواصلة الجهود السابقة في هذا المجال وأهمية تأهيل المرشدين والمرشدات في القضايا التي باتت تؤرق كاهل المواطنين وفي مقدمتها الفساد المالي والإداري في أجهزة الدولة. مستعرضا ما يمكن أن تقوم به وزارة الأوقاف والإرشاد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر.

وكان اللقاء قد ناقش المشاكل المتصلة بالعبث الجاري في أراضي وسواحل أرخبيل سقطرى من بيع وبسط دون مسوغ قانوني لمساحات واسعة من سواحل الجزيرة وما يمثله ذلك من عبث بمقدرات سقطرى البيئية والسياحية، وما اتخذه الوزير إجراءات خلال زيارته الأخيرة للأرخبيل.

كما استعرض اللقاء التوجيهات السابقة للهيئة إلى السلطة المحلية في الأرخبيل .. حيث شددت خلالها على عدم السماح بالتصرف بأراضي سقطرى باعتبارها محمية طبيعية لا يجوز التصرف بأراضيها بأي حال من الأحوال، محملة السلطة المحلية المسئولية المترتبة من عدم حماية مقدرات الأرخبيل، مشيدة في الوقت ذاته بدور مدير مكتب البيئة في كشف الممارسات الخاطئة في الأرخبيل.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department