الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هيئة مكافحة الفساد ووزارة الإعلام توقعان اتفاقية لتعزيز الشراكة

اليوم:  3
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
وقعت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة الإعلام على اتفاقية لتعزيز الشراكة في مجالات مكافحة الفساد سيما التوعوية.

تهدف الاتفاقية التي وقعها اليوم رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أفراح بادويلان، ووزير الإعلام علي العمراني إلى بناء شراكة فاعلة بين الهيئة وشركائها فيما يتعلق بالجوانب التوعوية الإعلامية لتعزيز جهود الهيئة في مكافحة الفساد والوقاية منه.

كما تهدف إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في خلق ثقافة وبيئة مجتمعية تناصر قيم النزاهة والشفافية وتحض على المساءلة والمحاسبة وتناهض أي ثقافة متسامحة مع الفساد.

وتتضمن الاتفاقية عدد من مجالات تفعيل الشراكة في برامج مكافحة الفساد، والتركيز على التوعية بضرورة مناهضته ومكافحته في الخارطة البرامجية التلفزيونية والإذاعية بصورة مستمرة بالتنسيق مع الهيئة، وكذا مجالات التعاون في التدريب والتأهيل، وإعطاء الأولوية لمكافحة الفساد في التغطيات الإعلامية وذلك باعتبار وزارة الإعلام أحد أطراف منظومة النزاهة الوطنية.

وخلال التوقيع الذي حضرته نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أكدت رئيسة الهيئة أن الإعلام شريك غير عادي في مكافحة الفساد ويقع على عاتق الوزارة الكثير في عملية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وأشارت إلى أن الهيئة تسعى إلى بناء تحالف وطني لمكافحة الفساد والوقاية منه ما يتطلب تعزيز جهود الشراكة بين مختلف مكونات المجتمع ومؤسسات الدولة، سيما وأنه تعدى المال العام ليصل إلى السلوكيات.

ولفتت بادويلان إلى أهمية دور الإعلام في تصحيح المفاهيم لدى الناس وإرساء ثقافة ترسخ الوقاية من الفساد ومكافحته خصوصا وأن التوعية من أهم آليات الوقاية وتشجيع المشمولين بالقانون لتقديم إقراراتهم بالذمة المالية.

من جانبه أكد وزير الإعلام أن أخبار مكافحة الفساد سيكون لها أولوية خاصة في مختلف وسائل الإعلام، وأن الوزارة مستعدة لتقديم مختلف أوجه المساندة في ما يتعلق بمكافحة الفساد والوقاية منه.

وأشار الوزير العمراني إلى أن الفساد ظاهرة دخيلة على اليمن وهي سبب رئيس في تدهور أوضاع البلاد ما يجعل المهمة مضاعفة على الهيئة في إطار مكافحة الفساد ومع ظروف التغيير الذي تعيشه، لافتا إلى أهمية وجود نوايا حقيقية وممارسات القدوة الحسنة للقضاء على هذه الظاهرة.

حضر التوقيع عدد من أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department