الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مستشار الرئيس لشؤون الدفاع والامن يلتقي وكيل الخارجية الفلبينية والملحق العسكري البريطاني

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
التقى مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والامن اللواء الركن علي محسن صالح اليوم في صنعاء وكيل وزارة الخارجية الفلبينية جيسوس يابز والسفير الفلبيني غير المقيم لدى اليمن عزالدين تاجو.

و قدم مستشار رئيس الجمهورية خلال اللقاء التعازي للحكومة الفلبينية في الضحايا من الأطباء والممرضين الفلبينيين في مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المستشفى الخميس الماضي .. مثمنا الخدمات الطبية والإنسانية التي قدمها الاطباء الفلبينيون خلال فترة عملهم في اليمن .

و أعتبر هذا العمل الإرهابي البشع والذي قوبل بإدانة واسعة يعد انتهاكا صارخا لكل القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية والانسانية .. مؤكدا انه سيتم محاسبة كل من يقف وراء هذه الجريمة الارهابية .

من جانبه عبر وكيل الخارجية الفلبينية عن تعازي حكومته لليمن في ضحايا مستشفى العرضي .. مؤكدا وقوف بلاده الى جانب اليمن في جهودها لمكافحة الارهاب .

كما عبر عن تقديره لما لقيه الجرحى الفلبينيين من اهتمام من قبل الجهات المختصة في الحكومة .


من جهة ثانية التقى مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والامن اليوم بالملحق العسكري بالسفارة البريطانية في صنعاء العقيد ايان سمايلز..
والذي قدم له التعازي في ضحايا الاعتداء الإرهابي على مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي.

و جدد العقيد سمايلز موقف المملكة المتحدة المدين لهذا الحادث الاجرامي والداعم لجهود اليمن في محاربة الارهاب.

وقد ثمن اللواء الركن علي محسن صالح المواقف البريطانية الداعمة لليمن وامنه واستقراره .. مشيرا الى أن هذا العمل الإرهابي يهدف الى زعزعة امن الوطن واستقراره وتقويض العملية السياسية لا سيما مع قرب وصول مؤتمر الحوار الوطني الى نهايته والآمال المعقودة عليه في التغيير الى حياة افضل لكافة اليمنيين.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجالين العسكري والأمني وعلى وجه خاص في جوانب التدريب والتأهيل لقوات خفر السواحل و قوات الأمن الخاصة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department