الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس قطاع المجتمع المدني بهيئة مكافحة الفساد تؤكد أهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات العسكرية والأمنية

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيسة قطاع المجتمع المدني نور با عباد أهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات العسكرية والأمنية فيما يتعلق بمكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم مدير عام إدارة مكافحة الفساد وتجاوزات الشرطة بوزارة الداخلية العميد الدكتور عبد القوي على جميل وممثل مكتب المفتش العام بوزارة الدفاع الدكتور عبده سعد ناجي وممثل الشفافية الدولية باليمن همدان العلي وممثل التحالف اليمني لمكافحة الفساد المهندس نبيل ماجد.

وفي الاجتماع استعرضت رئيسة قطاع المجتمع المدني بالهيئة التقرير الخاص بالحلقة النقاشية التي عقدت في بيروت خلال أكتوبر الماضي حول تعزيز النزاهة والحد من الفساد في مؤسسات الدفاع والأمن اليمنية.

كما جرى مناقشة التعاون بين الجهات المعنية لتنظيم حلقة نقاشية بهدف إيجاد آليات عمل مشتركة بين الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية في المجالات المتصلة بتعزيز الشفافية والنزاهة.

وخلال الاجتماع أوضح مدير إدارة مكافحة الفساد بوزارة الداخلية أن مشكلة الفساد تكمن في انتشار ثقافته التي باتت اليوم مستشرية في العديد من أجهزة ومرافق الدولة ما يستدعي العمل على تنمية الوعي بقيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز مجالات الشراكة لبناء القدرات البشرية والمؤسسية في تلك المجالات.

من جهته أشار ممثل مكتب المفتش العام بوزارة الدفاع إلى أهمية التنسيق مع قيادة المؤسسات العسكرية والأمنية لرسم خطة عمل واضحة بين الهيئة وتلك الجهات فيما يتصل بمكافحة الفساد.. مؤكداً أهمية إيجاد مدونة لقواعد السلوك للعاملين في المرافق الأمنية والعسكرية المعنية بالتعامل مع الجمهور وتقديم الخدمات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department