الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي عددا من المسئولين الكويتيين

اليوم:  15
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم في العاصمة الكويتية " الكويت " مع وزير المالية الكويتي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح. جملة من القضايا المتصلة بالتعاون بين اليمن ودولة الكويت وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين .

كما ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة بتخصيص بقية المنحة الكويتية المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين والبالغة " 500" مليون دولار.

وفي اللقاء أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات الحكومة الكويتية في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي مع دولة الكويت...معربا عن تقدير الحكومة اليمنية للحرص الذي تبديه دولة الكويت في دعم اليمن خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جهته جدد وزير المالية الكويتي استعداد الكويت تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمساعدة اليمن على تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية الراهنة والصعبة منوها بمستوي التعاون القائم بين البلدين .

من جهة أخرى بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المدير العام الدكتور عبد اللطيف بن يوسف الحمد القضايا المتصلة بسير تنفيذ العديد من المشاريع الممولة من الصندوق العربي للإنماء في اليمن .

وقد أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدور الفاعل الذي يضطلع به الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم مسارات التنمية في اليمن من خلال تمويله للعديد من المشاريع الحيوية والخدمية في اليمن .

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي حرص الصندوق على مواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن وتعزيز اطر الشراكة القائمة بين اليمن والصندوق العربي للإنماء .

و على صعيد متصل التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية "عبد الوهاب البدر" .
جرى في اللقاء بحث جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن والصندوق الكويتي للتنمية واستعراض سير تنفيذ عدد من المشاريع الممولة من قبل الصندوق الكويتي في اليمن .
كما ناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة باتجاهات الدعم الكويتي القائم والمستقبلي لليمن وبما يتسق وأولويات الاحتياجات اليمنية .

حضر اللقاءات القائم بالأعمال في السفارة اليمنية بالكويت الدكتور محمد البري ورئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي منصر صالح القعيطي ومدير عام المراسم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي سلطان الدبعي .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department