الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الوكيل المالي والإداري لهيئة رعاية أسر الشهداء يؤكد مواصلة الهيئة تنفيذ برنامج الإصلاحات

اليوم:  21
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
أكد وكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية لقطاع الشئون المالية والإدارية محمد محمد الكركشي بأن الهيئة ستواصل تنفيذ برنامج الإصلاحات التي بدأتها مطلع العام الجاري 2013م والرامية الى تعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والحفاظ على قيمة الاستشهاد والنضال .

وأشار إلى أن خطة الهيئة للعام القادم 2014م تتضمن الكثير من المهام يأتي في مقدمتها متابعة رفع سقف مرتبات أسر الشهداء والمناضلين والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل قانون رعاية أسر الشهداء وتوفير الرعاية التي نص عليها القانون.

وبين وكيل الهيئة لقطاع الشئون المالية والإدارية بأن صرف مستحقات أسر الشهداء عن طريق البريد حققت العديد من النتائج الايجابية أبرزها ضمان صرف الحقوق إلى مستحقيها يداً بيد ،بالإضافة إلى أن وزارة المالية أضافت إلى اعتماد الهيئة زيادة بمبلغ نصف مليار ريال خلال العام الجاري 2013م ،وكان الاتفاق أن يتم اعتماد نصف مليار آخر مع بداية 2014م شريطة التزام الهيئة الاستمرار في الإصلاحات التي تبنتها تنفيذا لتوجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مشيداً في هذا السياق بالتعاون الكبير الذي يبديه وزير المالية ودعمه لمواصلة تنفيذ الإصلاحات الجارية حيث أصدر قراراً بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة المالية والهيئة لمراجعة نتائج الصرف للمستفيدين عبر البريد ووضع الآليات والإجراءات للمطابقة لما يصرف بنفس المسمى من الجهات الأخرى.

ولفت الوكيل محمد الكركشي إلى أن نتائج الصرف عبر البريد كانت إيجابية وممتازة، في حين أن نتائج المطابقة لما يصرف بنفس المسمى من جهات أخرى قد تحمل الكثير من المفاجئات.

وأضاف بأن الهيئة ستعمل خلال العام القادم وضمن برنامج الإصلاحات على تنفيذ مشروع المسح الميداني ، بالإضافة إلى عقد لقاء موسع مع مدراء فروع الهيئة مطلع 2014م للوقوف أمام ما تم إنجازه وتشخيص الصعوبات التي رافقت عملية الصرف عن طريق البريد لتلافيها العام القادم .

وكانت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية قد دشنت صرف مستحقات أسر الشهداء ومناضلي الثورة عبر البريد مطلع العام الجاري بهدف الحفاظ على مستحقات المستفيدين وضمان وصولها للمستحقين ذاتهم وتسهيل إيصالها إليهم.

وشرعت الهيئة حينها في اتخاذ العديد من الخطوات لنقل الصرف من الهيئة إلى البريد منها تشكيل لجان ميدانية لقطع الكروت للمستفيدين واستمرت على مدى ثلاث مراحل .

وبحسب التقرير النهائي لعملية نقل صرف مستحقات حالات أسر الشهداء والمناضلين إلى البريد فإن 5091 حاله لم تستلم مستحقاتها من البريد لعدد من الأسباب منها عدم وصول احد الورثة الشرعيين لاستلام كرت المعاش وكذا عدم استيفاء الوثائق والبيانات المطلوبة.. مؤكداً في الوقت نفسه بان الهيئة مستمرة في صرف كرت المعاش للحالات المتأخرة مع جميع مستحقاتها للفترة الماضية من العام الجاري، علماً بان جميع الحالات المتبقية مازالت مستحقاتها لدي البريد ويتم صرفها بمجرد استلام كرت المعاش من الهيئة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department