الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يصل الى العاصمة الجزائر في مستهل زيارة عمل رسمية

اليوم:  22
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
وصل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم إلى العاصمة الجزائر في مستهل زيارة عمل رسمية لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، تلبية لدعوة نظيره الجزائري عبدالمالك سلال.

وقد جرت للأخ رئيس الوزراء مراسم الاستقبال المعتادة، حيث كان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله والوفد المرافق له مطار هواري بومدين الدولي، نظيره الجزائري عبد المالك سلال، ووزير الخارجية رمطان العمارة ووزير المالية كريم جودي ووزير الفلاحة والتنمية الريفية عبدالوهاب نوري ووزير التنمية الصناعية وترفيع الاستثمار عمارة بن يونس ووزير الاتصال عبدالقادر مساهل ووزير الصيد البحري والموارد الصيدية سيد احمد فروخي، وسفير اليمن لدى الجزائر جمال عوض وسفير الجزائر لدى اليمن عبدالحميد بوزاهر وعدد من المسؤولين الجزائريين، واعضاء سفارة بلادنا في الجزائر.
 
وفي تصريح لوسائل الاعلام لدى وصوله عبر الأخ رئيس الوزراء عن سعادته بهذه الزيارة التي تاتي تلبية لدعوة نظيره الجزائري عبدالمالك سلال وذلك في إطار الحرص المشترك على تمتين أواصر التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
 
وقال" نكن للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا كل الحب والتقدير، وتاثرنا في شبابنا بالجزائر ونضال شعبها الحر وحققنا الاستقلال لجنوب الوطن سابقا مستلهمين في ذلك النضال التحرري والشجاع للشعب الجزائري".
 
وأعرب الاخ باسندوة عن اعجابه بالتجربة الجزائرية وما تحقق للشعب الجزائري الشقيق في عهد الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة من انجازات كبيرة يصعب حصرها. مشيرا الى التجربة الجزائرية في ادارة الدين العام  وتحولها من دولة مدينة إلى دولة دائنة في عهد الرئيس الحالي عبدالعزيز بوتفليقه.
 
وأكد الاخ رئيس الوزراء أن العلاقات بين اليمن والجزائر فيها خير للبلدين والشعبين الشقيقين.
 
وقال" اننا في اليمن نعول كثيرا على الاستفادة من التجربة الجزائرية خاصة أن اليمن بلد فتي ويحتاج الى الكثير من التعاون من الاشقاء والاصدقاء في سبيل تطوير بنيته التحتية، وتحقيق النمو المنشود وخير ورخاء الشعب اليمني".

 يرافق الأخ رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء كل من الثروة السمكية المهندس عوض السقطري والتعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف والمالية صخر الوجيه والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والزراعة والري المهندس فريد مجور وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ومستشاري رئيس الوزراء على الصراري وراجح بادي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department