الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يزور السفارة اليمنية في العاصمة الجزائرية ويلتقي عدد من أبناء الجالية اليمنية والطلاب

اليوم:  23
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
تفقد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة ، خلال زيارته اليوم لسفارة بلادنا في العاصمة الجزائرية، أوضاع السفارة والعاملين فيها واستمع إلى شرح من سفيرنا في الجزائر جمال عوض، حول نشاط السفارة وما تقوم به من جهود في سبيل تعزيز علاقات التعاون الأخوي بين اليمن والجزائر، إلى جانب الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لأبناء الجالية اليمنية المقيمين في الجزائر والطلبة اليمنيين الدارسون في الجامعات والمعاهد الجزائري.

وتحدث رئيس الوزراء أثناء لقائه بممثلي أبناء الجالية اليمنية والدارسين اليمنيين في الجزائر بكلمة، نوه في مستهلها بمستوى الرعاية والاهتمام والتقدير التي يحظى به أبناء اليمن المقيمين في الجزائر من قبل القيادة والشعب الجزائري الشقيق.. وحث الجميع على أن يكونوا خير سفراء لبلدهم لدى الشعب الجزائري وان يحرصوا على تعزيز الصورة الإيجابية لهم لدى الأشقاء في الجزائر.. مشيراً في سياق كلمته الى مستجدات الأوضاع في الوطن اليمني والجهود المبذولة لتجاوز الصعوبات والعراقيل الموضوعية وتلك المفتعلة من قبل من تضررت مصالحهم ، والذين يسعون لإفشال الحكومة وإحباط الشعب اليمني .

وأوضح رئيس الوزراء انه وبالرغم من تلك العراقيل وأعمال التخريب المستمرة التي تطال الكهرباء وأنبوب النفط ، فان الحكومة تعمل جاهدة لمواجهة تلك التحديات وتثبيت الأمن والاستقرار والمحافظة على سعر العملة الوطنية وتعزيز الموارد الاقتصادية .. لافتا بهذا الشأن الى التعديل الذي تم تحقيقه على أسعار بيع الغاز اليمني المسال والقضاء على التلاعب الذي حصل في أسعار بيع هذه الثروة الوطنية ، والذي حرم الدولة من مئات الملايين من الدولارات سنوياً الوطن في أمس الحاجة إليها.

وأكد الأخ باسندوة أن عجلة التاريخ لا تعود إلى الوراء .. موضحاً أن اليمن تمضي إلى الأمام ، رغم ما تواجهه من ظروف وتحديات كبيرة وأعمال مستميتة لعرقلة مسيرة التغيير والنهوض .. وقال : حتما سينتصر الشعب في نهاية المطاف على كافة تلك العراقيل وسيتحقق لليمن الازدهار المنشود .

وتوجه رئيس الوزراء إلى أبنائه الدارسون في الجزائر ناصحا إياهم بالمثابرة في تحصيلهم العلمي والتسلح بالعلم والمعرفة حتى يساهموا بشكل مؤثر في نهضة وطنهم .. مؤكداً أن اليمن لديها ثروات وان عملية استخراجها والاستفادة منها تحتاج بدرجة أساسية إلى أمن واستقرار وإدارة راشدة.

وكان الأخ السفير جمال عوض قد ألقى كلمة ترحيبيه، نوه في مستهلها بهذه الزيارة التفقدية للأخ رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى مقر السفارة .. مشيراً إلى ما حظي به الأخ رئيس الوزراء من حفاوة استقبال وكرم ضيافة من قبل الجزائر الشقيق قيادة وحكومة وشعب ، وما تم التوصل إليه من نتائج إيجابية خلال المباحثات التي أجراها رئيس الوزراء مع الوزير الأول الجزائري وكبار المسؤلين الجزائريين .. مشيراً إلى أن من شان نتائج هذه الزيارة أن تفضي إلى إقامة علاقات شراكة حقيقة على كافة المستويات .

رافق رئيس الوزراء في زيارته للسفارة كل من وزراء الثروة السمكية المهندس عوض السقطري والتعليم العالي والبحث العلمي رئيس الجانب اليمني في اللجنة الوزارية اليمنية الجزائرية المشتركة المهندس هشام شرف والمالية صخر الوجيه وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب، ومستشاري رئيس الوزراء علي الصراري وراجح بادي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department