الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يشيد بالتطور الصناعي في الجزائر

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
أشاد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة بالتطور الصناعي الذي شهدته وتشهده جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وما أقامته من صناعات وطنية يفتخر بها.

وأكد الأخ رئيس الوزراء لدى زيارته والوفد المرافق له اليوم الشركة الوطنية لصناعة السيارات بالمنطقة الصناعية الرويبة بالعاصمة الجزائر أن الجزائر قطعت شوطا كبيرا في مجال التصنيع.. لافتا إلى أهمية التعاون بين اليمن والجزائر في هذه المرحلة في الجوانب الصناعية بجوانبها المختلفة.

وقال " اشعر بالفخر بما شاهدته اليوم في هذا المكان من عملية تصنيعية وليس تجميع فقط "..مؤكدا أهمية أن نولي في اليمن أولوية للمشاريع الصناعية والإنتاجية وان نقلل من اعتمادنا في الموارد على النفط والغاز".

وأشار إلى ما يمثله الارتقاء بالقطاع الصناعي من أهمية في محاربة الفقر والحد من البطالة وتوفير فرص عمل متنوعة وكبيرة والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب الأخ باسندوة عن تطلع اليمن إلى الاستفادة من تجربة الجزائر الشقيق في هذا المجال.. منوها بما تحقق للجزائر في عهد الرئيس عبد العزيز بو تفليقة منذ تسلمه سدة الرئاسة عام 1999م، وتمكنه من انجاز الكثير لبلاده حتى تحولت من دولة مدينة إلى دولة دائنة، فضلا عن المشاريع الكبيرة والعملاقة والتي حتما ستعمل على حل كثير من المشاكل التي تواجه الشعب الجزائري في هذه المرحلة.. داعيا الله العلي القدير أن يمن عليه بالصحة والعافية، وان يحقق للشعب الجزائري كل ما يصبو إليه من تطور وازدهار.

واستمع الأخ رئيس الوزراء أثناء تجواله في القطاعات التصنيعية المختلفة للشركة إلى شرح من وزير الصناعة وترفيع الاستثمار الجزائري عمارة بن يونس والرئيس والمدير العام للشركة حمود طزروني حول مجمل عمليات التصنيع والإنتاج للشركة .. وأوضحا بهذا الشأن أن الشركة تنتج حافلات وشاحنات نقل كبيرة ومتوسطة وصغيرة وبواقع ألف حافلة و5 آلاف شاحنة سنويا.

وأشارا إلى أن الشركة إلى جانب توفيرها لمتطلبات السوق المحلي من الحافلات والشاحنات تقوم أيضا بتصدير جانب من إنتاجها إلى عدد من الدول العربية والأفريقية.. متطلعين إلى إقامة تعاون وثيق مع اليمن والاستفادة المشتركة من نشاط الشركة.

هذا وقد دون الأخ رئيس الوزراء كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن إعجابه بما شاهده في هذه الشركة.. مهنئا الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشقيقة بهذا المنجز العظيم وغيره من المنجزات التي شاهدها عن كثب.. متمنيا للجزائر المزيد من التقدم والازدهار.. سائلا الله سبحانه وتعالى أن يوفق قيادتها بزعامة فخامة الأخ الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى السير بالجزائر نحو آفاق أرحب من التطور والنمو.

رافق الأخ رئيس الوزراء خلال هذه الزيارات وزراء كل من الثروة السمكية المهندس عوض السقطري والتعليم العالي والبحث العلمي رئيس الجانب اليمني في اللجنة الوزارية اليمنية الجزائرية المشتركة المهندس هشام شرف والمالية صخر الوجيه والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والزراعة والري المهندس فريد مجور وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب، وسفير اليمن لدى الجزائر جمال عوض وسفير الجزائر لدى اليمن عبد الوهاب بو زاهر.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department