الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

اليوم:  25
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة، اليوم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي...

تناول اللقاء إسهامات البنك الإسلامي في تمويل عدد من مشاريع التنمية في اليمن وسير العمل فيها، وكذا توجهات التعاون المشترك للفترة الحالية والمستقبلية، إضافة إلى تخصيص التعهدات التي التزم بها البنك في مؤتمر المانحين لليمن بالرياض والبالغة 100 مليون دولار.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء برئيس مجموعة البنك الإسلامي في زيارته الأولى لليمن.. منوها بإسهامات البنك الإسلامي الفاعلة في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .

وأشاد الأخ باسندوة بالحرص الذي يبديه البنك الإسلامي للتنمية في دعم جهود الحكومة الهادفة إلى التسريع بإعادة إعمار المناطق المتضررة في محافظة أبين من خلال تقديم الدعم التمويلي للإسهام في جهود إعادة الإعمار .

ولفت رئيس الوزراء إلى مستوي التعاون القائم بين اليمن و البنك الإسلامي للتنمية .. مشيدا بحرص البنك ومبادراته الدائمة في الاستجابة لأولويات الاحتياجات التنموية وإيفاؤه بالتعهدات المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

من جانبه أوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية انه تم التوقيع على ٦٥ بالمائة من التعهدات التي اعلنها البنك لدعم اليمن وجار استكمال تخصيص بقية المبلغ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .. لافتا إلى رصد 50 مليون دولار من هذا التعهد لتنفيذ مشاريع تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب.. مبينا أن زيارته هذه لليمن تهدف إلى توقيع اتفاقية أولية للمساهمة في دعم جهود إعادة أعمار محافظة أبين.

وأكد استعداد البنك الإسلامي للتنمية مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن، وانه سيضطلع بدور فاعل في حشد الدعم لمساعدة الحكومة على التسريع في إعادة إعمار المناطق المتضررة بأبين .

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، ووكيل الوزارة عبد الله الشاطر والممثل المقيم للبنك الإسلامي للتنمية في اليمن المهندس العزي المنصوب، ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي للتنمية والاستثمار في اليمن عبد الله الأسودي .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department