الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع للجنة دراسة موازنات السلطة المركزية بمجلس النواب بحضور الجانب الحكومي

اليوم:  7
الشهر:  يناير
السنة:  2014
عقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة البيان المالي والسلطة المركزية لموازنة العام المالي 2014م اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة عبد الله المقطري وبحضور وزراء المالية صخر أحمد الوجيه والخدمة المدنية والتأمينات نبيل عبده شمسان والإدارة المحلية علي محمد اليزيدي ومحافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام وعدد من الوكلاء والمختصين في الجهات المعنية...

وفي الاجتماع استمعت اللجنة البرلمانية إلى ردود وإيضاحات الجانب الحكومي حول الدرجات الوظيفية للعام المالي 2014م وتوصية اللجنة بضرورة أن تخضع الدرجات الوظيفية الأكاديمية بالجامعات للإعلان التنافسي بإشراف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.
كما تم مناقشة الجوانب المتعلقة بالموازنة الوظيفية لعدد من دواوين الجهات الحكومية وتم التأكيد على ضرورة موافاة اللجنة بكشوفات للموظفين الذين تم تثبيتهم للتأكد ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير التخصص وينطبق عليهم القانون من عدمه.
وجرى في الاجتماع مناقشة نفقات تشغيل شركتي (صافر وبترومسيلة) وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة النفط والمالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لدراسة الموازنات العامة والحسابات الختامية للشركتين ووضع الموازنات وفقاً للنتائج التي سيتم التوصل إليها.
وناقش الاجتماع موضوع الاعتمادات المركزية حيث تم التأكيد على ضرورة المراجعة الدورية وتوزيعها على أبواب وبنود وأنواع الموازنة وبحسب الجهات المرصودة لها تلك الاعتمادات.
كما ناقش مخصصات صناديق النظافة حيث أكدت اللجنة في ملاحظاتها على أهمية أن تقوم تلك الصناديق بالمهام التي أنشئت من أجلها فيما يخص نظافة المدن في كل محافظة وأن تعكس النظافة المظهر الحضاري للمدن اليمنية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاختلالات الحاصلة ما بين تقديرات مشاريع الموازنات والتنفيذ الفعلي للأعوام الماضية وانعكاس ذلك في مشروع موازنة 2014م.
وشددت اللجنة البرلمانية على ضرورة زيادة الإيرادات وتقليص النفقات غير الضرورية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلد.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department