الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة الرئاسية بحجة تواصل متابعة تسليم مواقع تمترس مسلحي طرفي النزاع بحرض الى الوحدات العسكرية

اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2014
واصلت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين والسلفيين بمحور حرض محافظة حجة برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي أعمالها الميدانية اليوم لمتابعة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار وإخلاء عدد من مواقع التمترس والنقاط من مسلحي الطرفين وتسليم تلك المواقع للوحدات العسكرية...

وأشرفت اللجنة التي يشارك في عضويتها المفتش العام بوزارة الدفاع اللواء محمد علي القاسمي مدير العمليات الحربية بالوزارة العميد الركن محمد المقداد وعدد من القادة الأمنيين والعسكريين على إخلاء المسلحين التابعين لأحد طرفي النزاع من منطقة (فادحة) وتسليمها للوحدات العسكرية.. إلى جانب اشرافها على إخلاء وتسليم عدد من مواقع التمترس لمسلحي الطرفين في منطقة حرض الوحدات العسكرية .
وقد حث رئيس اللجنة الرئاسية منتسبي الوحدات العسكرية الذين تم نشرهم في المواقع التي تم تسليمها للوحدات العسكرية على ضرورة اضطلاعهم بمهامهم الوطنية على اكمل وجه و بحيادية تامة بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة ، ويكفل إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل أحداث المواجهات المسلحة بين طرفي النزاع .. مثمناً في ذات الوقت تجاوب طرفي النزاع في تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بينهما والذي سيعمل على إنهاء كافة عوامل التوتر في منطقة حرض .
إلى ذلك تفقدت اللجنة الرئاسية خلال نزولها الميداني اليوم أوضاع المواطنين في المناطق التي زارتها اللجنة واستمعت إلى همومهم والإشكالات التي كانت تواجههم خلال الفترة الماضية جراء المواجهات المسلحة بين طرفي النزاع في حرض .

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department