الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث آفاق الشراكة بين مصافي عدن والشركات الصينية في مشاريع تطوير وتحديث المصفاة

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2014
بحث المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج مع السفير الصيني بصنعاء تشانغ هوا مجالات التعاون مع الشركات الصينية المتخصصة في مجالات النفط .

وتطرق اللقاء الذي عقد في الامانة العامة لرئاسة الجمهورية بصنعاء بحضور امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع الى آفاق التعاون المشترك في مشروع تطوير وتحديث مصفاة عدن الذي أبدت بعض الشركات الصينية استعدادها لتمويله وعلى راسها الشركة الوطنية الصينية للنفط والغاز "سينوبك" التي ابدت موافقتها على الاستثمار في المشروع وذلك خلال زيارة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الاخيرة الى الصين ولقائه بقيادة الشركة .

واتفق الجانبان خلال اللقاء على تشكيل وفد من شركة مصافي عدن لزيارة الشركة الوطنية الصينية للنفط والغاز "سينوبك" خلال الايام القادمة .

وكان الدكتور العوج أشاد في بداية اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين اليمني والصيني.. مستعرضا علاقات التعاون القائمة بين المصفاة وعدد من الشركات الصينية .

وأوضح في هذا الصدد أن الشركات الصينية تساهم بفاعلية في مشاريع تطوير وتحديث المصفاة ومنها تنفيذ مشروع بناء وتبديل أربعة من اذرع التحميل في مراسي ميناء الزيت بأخرى حديثة ومتطورة تكنولوجيا.. فضلا عن هناك اربع شركات صينية كانت من بين الشركات المتأهلة في مناقصة إعادة بناء محطة الكهرباء التابعة للمصفاة في مرحلتها الاولى بقوة 45 ميجاوات وكذا تأهل ثلاث شركات أخرى في مشروع تصنيع سفينة جديدة وحديثة للمصفاة لنقل المشتقات النفطية.

عقب ذلك قدم مساعد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن لشئون التطوير والتحديث الدكتور احمد حسن شرحا موجزا لمشروع التطوير والتحديث الذي تستعد الشركة لتنفيذه .

من جانبه أثنى السفير الصيني على عمق ومتانة العلاقات اليمنية الصينية وأكد الحرص على توسع مجالات التعاون بين البلدين.. لافتا إلى أهمية إيجاد شراكة قوية بين مصافي عدن و الشركات الصينية.

حضر اللقاء الملحق الاقتصادي بالسفارة الصينية في صنعاء خو ياو وو والملحق الدبلوماسي بالسفارة لين سونج .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department