الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم الفني : المجتمعات تعتمد على نظام المعايير والجودة للارتقاء بالتعليم

اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2014
أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان أن المجتمعات تعتمد اليوم على نظام المعايير والجودة للارتقاء بالعملية التعليمية وتمكينها من النهوض بواقعها الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

وأشار الوزير نعمان لدى افتتاحه بكلية مجتمع صنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بأسابيع الجودة والاعتماد الأكاديمي بكليات المجتمع الحكومية التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي، إلى أن نظام التعليم بكليات المجتمع يعتمد على الكيف وليس على الكم والتركيز في هذه المرحلة على الجودة لضمان نوعية المخرجات.

وقال:" إن المرحلة التي تمر بها البلاد تستدعي من الجميع إدراك المخاطر وحجم التحديات التي تعيق مسيرة البناء والتحديث في الدولة الجديدة وينبغي الالتفات نحو بناء الإنسان والاستثمار فيه كون العنصر البشري اليوم هو المفتاح الرئيسي للخروج من بوتقة التخلف وعلى أكتافه ستبنى وتنهض المجتمعات".

واعتبر أن الجودة عملية متواصلة ومستمرة تشمل كافة المستويات التعليمية والاقتصادية والسياسية والثقافية .. مؤكداً أن اعتماد نظام الجودة في العملية التعليمية يعني أن البلد قد وضع اللبنات الأولى في الطريق الصحيح .

من جانبه استعرض رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل، ورئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور عبد اللطيف حيدر، أهداف وبرامج الورشة في إكساب عمداء كليات المجتمع الحكومية مهارات علمية وعملية حول آلية اعتماد التقييم الذاتي لكليات المجتمع الحكومية والخاصة للوصول إلى تطبيق نظام المعايير والجودة العالمية في هذه الكليات .

وتهدف الورشة إلى نشر ثقافة الجودة بين منتسبي كليات المجتمع والعاملين فيها، وإكسابهم مهارات المراجعة الداخلية والتقويم الذاتي لكليات المجتمع وبرامجها بغرض التحقق من تلبيتها لمعايير الاعتماد وضمان الجودة وتلبية مخرجاتها لاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي ، إضافة إلى تعريفهم كيفية تشخيص جوانب القوة والضعف في الكليات لوضع خطة إستراتيجية لكل كلية وتحديد جوانب الضعف والقوة وتعزيز الفرص المتاحة لرفع كفاءتها .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department