الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل نائب وزير الخارجية الياباني والوفد المرافق له

اليوم:  20
الشهر:  يناير
السنة:  2014
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم نائب وزير الخارجية الياباني تاكو ماكينو والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات الصداقة اليمنية -اليابانية في الجوانب السياسية والاقتصادية الثقافية.

وتطرق اللقاء الى الدور الانمائي لليابان في اليمن في مختلف المراحل، وتوجهاته للمرحلة القادمة سواء بصورة مباشرة او من خلال اجتماعات أصدقاء اليمن ، اضافة الى مستجدات مؤتمر الحوار الوطني الذي يوشك على الاختتام ، وكذا التحديات الراهنة التي تواجه المرحلة الانتقالية والشعب اليمني وفي المقدمة الامنية منها.

وثمن رئيس الوزراء عاليا دعم الاصدقاء اليابانيين لليمن، والذي ياتي مجسدا للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين.. معربا عن تطلعه في استمرار تعزيز مستوى التعاون الثنائي في كافة المجالات وبوجه خاص في المجالين الاقتصادي والتعليمي، وذلك انطلاقا مما تمتلكه اليابان من تجربة ثرية ومتميزة في هذين المجالين.

وأشار الاخ باسندوة الى جهود الدولة للتغلب على التحديات الماثلة وخاصة الاقتصادية والامنية والتي تاتي نتيجة ظروف المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.. مؤكدا ثقته في ان الشعب اليمني سوف يتجاوز جميع التحديات والصعاب الراهنة ليصل الى يمن آمن ومستقر ينعم فيه جميع ابنائه بالخير والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

ونوه رئيس الوزراء بما تم طرحه من قبل المسؤل الياباني حول مجالات الاستثمار في اليمن .. مؤكداً ترحيب الحكومة بالاستثمارات اليابانية في اليمن بمختلف القطاعات.. مؤكدا ان هذه الاستثمارات ستحظى بكافة التسهيلات والمزايا اللازمة لانجاحها.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية الياباني ان بلاده وامتدادا لدعمها للمرحلة الانتقالية الراهنة في اليمن قد خصصت 30 مليون دولار اضافة الى مبلغ 88 مليون دولار التي تم تقديمها خلال العامين الماضيين.. منوها بالامكانيات الاستثمارية والسياحية التي يمتلكها اليمن والتي اذا ما توافرت العوامل اللازمة وفي المقدمة الامنية منها فانها حتما ستحقق دورا مهما في الاقتصاد الوطني وخدمة تطلعات الشعب اليمني في التطور.

وعبر المسئول الياباني عن ارتياح بلاده للتقدم الكبير الذي حققه مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن والذي شارف على نهايته.. متمنيا لليمن وشعبها العريق بلوغ غاياته المنشودة في الاستقرار والتنمية والازدهار.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن والسفير الياباني بصنعاء.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department