الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث أوجه التعاون بين اليمن والبنك الدولي في القطاع السمكي

اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
بحث وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري اليوم بصنعاء مع وفد البنك الدولي برئاسة مسؤول البعثة الإشراقية للبنك بانو ستلر, اوجه التعاون بين اليمن والبنك في مجالات البنى التحتية والمشاريع السمكية .

وفي اللقاء اكد الوزيرالسقطري اهمية الحفاظ على مخرجات مشروع الاسماك الخامس وتوظيفها في خدمة القطاع السمكي ..مشيرا الى اهمية مساعدة البنك الدولي في تحديد المخرون السمكي وكذا الابحاث السمكية والاستزراع باعتبار الثروة السمكية في اليمن من القطاعات الواعدة في الاقتصاد ا لوطني .

واشار الى ان وزارة الثروة السمكية تسعى الى ارساء نظام التراخيص لتنظيم عملية الاصطياد العشوائي بما من شأنه الحفاظ على الثروة السمكية من الاستنزاف الجائر.

ونوه الوزير السقطري بجهود البنك الدولي وما يقدمه من دعم للقطاع السمكي خاصة ..مؤكدا اهمية استمرار دعم البنك في مجال المشاريع السمكية والاستزراع والابحاث .

من جانبها استعرضت مسؤولة البنك الدولي بانوستلر ملاحظات البنك حول التقرير الخاص بتقييم مشروع الاسماك الخامس المتمثل بالتشريعات والقوانين وكذا وضع الجمعيات التعاونية السمكية ..مؤكدة اهمية مراجعة القوانين الخاصة بالقطاع السمكي من اجل الارتقاء بمستوى ادائه و توفير الامن الغذائي .

حضر اللقاء عددمن وكلاء وزارة الثروة السمكية ومختص في القطاع السمكي والبنك .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department