الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمريكا تؤكد حرصها على مواصلة دعم جهود اليمن في مكافحة الارهاب

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
أكدت الولايات المتحدة الأمريكية حرصها على مواصلة دعمها لجهود اليمن في مكافحة الإرهاب وعلى وجه خاص مساندة جهود بناء القدرات الوطنية بما يعزز من قدرة وإمكانيات اليمن في مواجهة أية تهديدات إرهابية.

جاء ذلك على لسان السفير الامريكي لدى جيبوتي جيتا باسي في مداخلة القاها في منتدى خليج عدن الثاني لمكافحة الإرهاب الذي بدأ اليوم في العاصمة الجيبوتية ويستمر حتى الخامس من فبراير الجاري بمشاركة مجموعة من الخبراء والباحثين والمهتمين بمكافحة الإرهاب.

وقال السفير الأمريكي في مداخلته:" وانتهز هذه الفرصة لكي اثني على الشعب اليمني بمناسبة الانتهاء الناجح لأعمال مؤتمر الحوار الوطني في 25 يناير ".

وأضاف:" إن هذا النجاح يشكل معلماً بارزاً للمرحلة الانتقالية السياسية بما يحقق الأهداف المنشودة ليمن ديمقراطي وموحد ومستقر يكون قادراً بشكل أفضل على الاستجابة لتطلعات واحتياجات الشعب اليمني وكذا المشاركة الفاعلة والكاملة كشريك في جهود تعزيز الامن الإقليمي".

وتابع قائلا:" إن الولايات المتحدة ملتزمة بوضوح في مساعيها بدعم اليمن حكومة وشعباً خلال المراحل القادمة للعملية الانتقالية السياسية".

واستطرد السفير باسي قائلا:" وفي اطار المرحلة الانتقالية، اتخذ الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية خطوات هامة بخصوص إعادة هيكلة قوات الامن والجيش بهدف تعزيز القدرات وتطوير الاحترافية للقوات المسلحة".

واردف قائلا:" ونحن نحث الحكومة اليمنية على مواصلة التقدم في هذا المجال الحيوي والهام على ضوء اتفاق المرحلة الانتقالية لأنها ستطور قدرات اليمن لتأمين اراضيه ضد المخاطر الداخلية والخارجية".

وأوضح أن الولايات المتحدة تقدم الدعم الفني لتعزيز قدرات قوات الامن اليمنية في القيام بعمليات مكافحة الارهاب و تأمين المياه الاقليمية والحدود البريه والبحرية.

ومضى قائلا :" إن الولايات المتحدة تدعم جهود الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب ونحن ملتزمون بمواصلة التنسيق عن كثب في محاربة الإرهاب ".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department