الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس اللجنة العليا للانتخابات يلتقي بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية

اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية هيربي سميث وأعضاء البعثة في اليمن.

جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض العلاقات القائمة والتعاون المشترك بين لجنة الانتخابات والوكالة الأمريكية في المجال الانتخابي وسبل تطوير وتوسيع آفاق التعاون المشترك بما يخدم العملية الانتخابية التي ستشهدها اليمن خلال المرحلة المقبلة.

وتطرق اللقاء إلى مجمل التحضيرات التي قطعتها اللجنة فيما يتعلق بالسجل الانتخابي الإلكتروني ودور الجهات الدولية الداعمة ومدى مساندتها لجهود اللجنة في هذا الجانب.

وخلال اللقاء عبر رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية في اليمن عن تهانيه للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة نجاح مؤتمر الحوار الوطني وما خرج به من قرارات وتوصيات تخدم المسار المستقبلي والعملية الانتقالية في اليمن ،مؤكداً وقوف الوكالة الأمريكية إلى جانب دعم الجهود والأنشطة التي تقوم بها اللجنة على كافة المستويات والرامية إلى إنجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة التي ستكون المنطلق الأساسي والواجهة الهامة لتعزيز المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة.

بدوره استعرض رئيس اللجنة القاضي الحكيمي الخطوات التي قطعتها اللجنة ومدى تهيئتها واستعداداتها فنياً لتنفيذ المهام الانتخابية القادمة، مشيداً في ذات الوقت بجهود المجتمع الدولي المساند لأنشطة اللجنة وفي مقدمتهم الوكالة الأمريكية للتنمية .

حضر اللقاء نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني ورئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان ومدير مكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية الأيفس جرانت كيبن ونائب مدير مكتب المؤسسة هاني العذري.

إلى ذلك قامت بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية برئاسة هيربي سميث بزيارة إلى مركز المعلومات الخاص بالسجل الانتخابي الإلكتروني ،حيث اطلعت البعثة على مستوى التجهيزات والترتيبات الجارية لاستكمال إنشاء المركز الجاري تنفيذه بتكلفة تقدر بمبلغ 2 مليون دولار بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ويجري تنفيذه من قبل المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية الأيفس..

وخلال الزيارة قدم مسئولي المركز من الفنيين والمهندسين لبعثة الوكالة الأمريكية شرحا مفصلاً عن المهام التي سيقوم بها المركز من حيث استقبال بيانات المسجلين وتخزينها ومن ثم مطابقتها واستخراج السجل الانتخابي الإلكتروني ،بالإضافة إلى الجوانب المتصلة بالربط الشبكي المزمع استكماله بين المركز وفروع اللجنة في المحافظات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department