الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مناقشة أوجه التعاون بين هيئة مكافحة الفساد والمفتش العام للقوات المسلحة

اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
ناقشت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيسة قطاع المجتمع المدني نور باعباد اليوم مع المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي سبل تعزيز الشراكة في مجال الشفافية ومكافحة الفساد بين الهيئة والمؤسسة العسكرية.

وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس فريق الخبراء الأردنيين بوزارة الدفاع إلى التوجهات الرامية لتعزيز الشراكة بين الجانبين في ضوء مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بأسس بناء الجيش والأمن في المسائل المتصلة بتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد على المستوى المؤسسي العسكري.

كما تناول اللقاء وضع آليات عمل مشتركة بين الهيئة والمؤسسة العسكرية ومنظمات المجتمع المدني ومكتب منظمة الشفافية باليمن حيث يتم التحضير لعقد حلقة نقاشية بهذا الشأن.

وفي اللقاء أكدت باعباد أهمية التأهيل وبناء القدرات ونشر ثقافة مكافحة الفساد في أوساط المنتسبين للمؤسستين العسكرية والأمنية باعتبارهما من أهم المؤسسات التي يمكن أن تلعب دور حيوي في مكافحة هذه الظاهرة.

من جانبه استعرض المفتش العام للقوات المسلحة عددا من التدابير والإجراءات في هذا السياق بما يعزز من دور المفتش العام في عمليتي الرقابة والتفتيش والتقييم.

بدوره استعرض رئيس فريق الخبراء الأردنيين العميد الركن زكريا رسمي فريحات الجوانب المتصلة بعملية إعادة الهيكلة فيما يتعلق بالآليات الجديدة التي تم وضعها لتعزيز الشفافية.

حضر اللقاء عدد من مسؤولي وزارة الدفاع.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department