الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة تسويق النفط تناقش سبل تعزيز عملية انتاج وتسويق النفط الخام

اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
ناقشت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة ، عدد من المواضيع المرتبطة بقطاع النفط الخام اليمني من حيث عمليات الاستكشاف والإنتاج والتسويق المحلي والخارجي .

وناقش الاجتماع التقريرين المقدمين من قبل شركتي صافر والمسيلة الوطنيتين حول الجهود المبذولة من قبلهما لتطوير حقول انتاج النفط من مناطق امتيازهما في محافظتي مأرب وحضرموت ، وذلك في اتجاه المحافظة على مستوى الانتاج الحالي والعمل في نفس الوقت على توسيع نشاط الشركتين لزيادة حجم الانتاج اليومي .

وأوضحا التقريران بهذا الخصوص مجمل العمليات الاستكشافية والإنتاجية والتطويرية التي يتم تنفيذها من قبل الشركتين ، بما في ذلك المعالجات التي تقومان بها لتجاوز الإشكاليات وبعض التحديات الفنية والتي تمكنتا من التغلب عليها بقدراتهما وإمكانياتهما الذاتية الوطنية .

ولفتت الشركتان في تقريريهما الى ان هناك تحديات اخرى تتطلب تعاون وتضافر كافة الجهود على المستوى الوطني لتجاوزها ، بما يؤدي الى قيام الشركتين بواجباتهما على النحو الأمثل .

وسجلت اللجنة العليا تقديرها للأدوار الاقتصادية والوطنية التي تضطلع به شركتا تضافر والمسيلة في مجال استكشاف وإنتاج النفط الخام وخدمة الاقتصاد الوطني .. وأكدت دعمها للشركتين لتجاوز التحديات الراهنة ، بما يعزز قوة حضورها الوطني في مجمل العمليات النفطية والغازية من خلال توسع نشاطهما المستقبلي .

ونوهت اللجنة بالكفاءات الوطنية التي تمتلكها الشركتان في مختلف عمليات الاستكشاف والإنتاج والتطوير لقطاع النفط وأهمية ذلك في تعزيز قوة تواجدهما ومنافستهما على المستوى الوطني والدولي في المرحلة القادمة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department