الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل الممثل الجديد للفاو في اليمن

اليوم:  11
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة ، اليوم بصنعاء الممثل المقيم الجديد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لدى اليمن صلاح حاج حسن...

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين اليمن والفاو في مجال الامن الغذائي ، والمشاريع الي تساندها المنظمة الأممية في مجالي الزراعة والثروة السمكية ، فضلاً عن الدعم المادي والفني الذي تقدمه الفاو لتعزيز الجهود الحكومية في مجال مكافحة الجراد.
وأشاد رئيس الوزراء بعلاقات الشراكة القوية القائمة بين اليمن والفاو .. مثمناً في الوقت نفسه عالياً الأدوار الإيجابية التي لعبتها الفاو على امتداد العقود الماضية في دعم التنمية الزراعية والسمكية .. معرباً عن تطلعه الى رؤية المزيد من المشاريع والبرامج التنموية من قبل المنظمة الدولية في مجال الامن الغذائي والاسناد الفني لقطاعي الزراعة والأسماك ، بما يؤدي الى تعظيم حجم نشاطهما في خدمة الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي .. مشيراً الى ان جهود الفاو في اليمن محل تقدير وامتنان من قبل الشعب اليمني.
من جانبه أكد المسئول الأممي حرص الفاو على توطيد علاقات التعاون والشراكة مع اليمن في المرحلة الراهنة والمقبلة في مجال الامن الغذائي .. موضحاً ان هناك نقاش يجري حاليا بين وزارة الزراعة والفاو بشأن المساعدة على ادخال بعض المحاصيل الزراعية الجديدة مثل الكينوا ، الى جانب إجراء عدد من الدراسات في مجال بناء القدرات الفنية..
ولفت الى التعاون الحالي بين اليمن والفاو في مجال مكافحة الجراد وما قدمته الاخيرة من تمويل عاجل لمساندة نشاط بلادنا لمواجهة هذه الآفة التي تهدد الآف الهكتارات الزراعية وبمبلغ يزيد عن مائة مليون ريال.
حضر اللقاء وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ، والسكرتير الخاص لرئيس الوزراء علي النعيمي.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department