الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مناقشة المهام والإجراءات المتعلقة باستكمال خطوات إعادة هيكلة القوات المسلحة

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2014
عقد بمقر لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم اجتماع مشترك برئاسة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وضم رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية التخصصية والقادة المعنيين وفريق إعادة هيكلة القوات المسلحة المشترك...

جرى خلال الاجتماع مناقشة المهام والإجراءات المتعلقة باستكمال خطوات إعادة الهيكلة والمتطلبات اللازمة للتحول الاستراتيجي للقوات المسلحة إلى الهيكل الجديد، بالإضافة إلى الرؤى والتصورات التي تم إعدادها والمتعلقة بالاستخدام العملياتي للقوات المسلحة والمنطلقة من طبيعة التهديدات والعدائيات التي تواجه الجمهورية اليمنية .

واستعرض الاجتماع خطة الانتشار العملياتي والعوامل المؤثرة على نوع القوات المسلحة وتحديد حجمها الأمثل انطلاقاً من طبيعة مسرح العمليات ومتطلبات بناء وحدات عسكرية تخصصية نموذجية قادرة على مواجهة أية عدائيات محتملة من أي اتجاه وبحيث تخضع جميع التشكيلات المقاتلة لقيادة المناطق العسكرية التي تتمركز هذه الوحدات العسكرية داخل نطاق مسئولياتها.

ووقف الاجتماع أمام المتطلبات اللازمة لإنجاز المهام المحددة واستكمال خطوات بناء جيش وطني محايد يعمل بمهنية عسكرية في ضوء البعد الاستراتيجي لحماية السيادة الوطنية ووفق مقومات الإدارة العسكرية الحديثة في كافة جوانبها القانونية والإدارية والمالية والعملياتية والتدريبية واللوجستية وكذا استعراض عدد من الملاحظات حول مهام وواجبات الشرطة العسكرية وحرس الحدود، وحفظ السلام، واحتياط وزارة الدفاع، وقوات العمليات الخاصة.

وقدم رؤساء الهيئات والخبراء الأردنيون وأعضاء فريق الهيكلة مداخلات مستفيضة تمحورت حول ضرورة تفعيل وثائق الهيكلة في واقع القوات المسلحة بكافة الجوانب التخصصية.

وفي الاجتماع أكد رئيس هيئة الأركان العامة ضرورة إنجاز المهام المحددة والاستيعاب الإيجابي والفعال لكافة النقاط والملاحظات التي تم طرحها للخروج برؤية سليمة تضمن الانتقال الحقيقي بالقوات المسلحة إلى ما يحقق الاحتراف العسكري العالي، والإيفاء بموجبات السياسة الدفاعية للدولة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department