الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدول الراعية للمبادرة الخليجية ترحب بقرار مجلس الامن بشأن اليمن

اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2014
رحبت الدول العشر الراعية للمبادة الخليجية ممثلة بالدول الخمس دائمة العضوية  في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي  بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140  الخاص باليمن.

وقال سفراء الدول العشر المعتمدون بصنعاء في بيان مشترك اصدروه اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه :"  يهنئ سفراء الدول العشر مجلس الأمن الدولي على إصداره قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2140،  فهذا القرار الهام يعترف بحق بالإنجازات الهامة التي حققها أعضاء مؤتمر الحوار الوطني ،  وإتمام الفترة الثانية من المرحلة الانتقالية الشاملة ".

وأضافوا :"كما يؤكد هذا القرار على خارطة الطريق التي نصت عليها مبادرة دول مجلس التعاون الخليجية ".

وعبر سفراء الدول العشر الراعية للمبادة الخليجية  عن تطلعهم إلى تعيين لجنة إعداد الدستور كخطوة تالية في المرحلة الإنتقالية ،  مؤملين في ذات الوقت في أن تتمكن روح التعاون التي سادت خلال مؤتمر الحــوار الوطني من قيادة اللجنة إلى إتمام هذه المهمة المصيرية . 

وأكدوا على دور الهيئة الوطنية في ضمان تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،  والإشراف على لجنة إعداد الدستور .. مشددين في هذا الصدد أنه من الأهمية بمكان أن يتم إنجاز هذه المهام بأسلوب مُزمّنٍ حتى تتمكن المرحلة الإنتقالية من الإستمرار،  وبما يسهم في توجيه الانتباه والجهد الوطني نحو التعامل مع التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجهها البلاد .

وجدد سفراء الدول العشر الراعية للمبادة الخليجية  دعم بلدانهم  لقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وتلك الشخصيات التي وهبت نفسها لبناء يمنٍ جديدٍ يفي باحتياجات جميع اليمنيين .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department