الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هيئة مكافحة الفساد تهنئ المرأة اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2014
هنأت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المرأة اليمنية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم في الثامن من مارس من كل عام.. واعتبرت الهيئة هذا اليوم بمثابة علامة مضيئة وفارقة في تاريخ نضال المرأة في سبيل نيل حقوقها ومحطة هامة لتسليط الاضواء على النجاحات التي حققتها في مسيرة عملها في مختلف مجالات الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، والمعوقات التي تعترض تحقيق طموحاتها واحلامها في حياة ومستقبل افضل .

وفي بيان أصدرته اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخه منه هنأت الهيئة المرأة اليمنية بما تحقق لها من انجازات في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي مثل اداةً فاعلة لتأسيس المداميك الاولى لنظام سياسي يقوم على المساواة وسيادة النظام والقانون تتعزز فيه قيم الشراكة الحقيقية و تكافؤ الفرص والمشاركة في اتخاذ القرارات وتأكيد حرية الرأي والتعبير والقبول بالآخر ورفض كل محاولات الإقصاء والتمييز تحت أية ذرائع ومبررات كانت .

كما حيت الدور الذي لعبته المرأة اليمنية في مؤتمر الحوار حيث كان لها حضور قوياً و دور نوعي واستثنائي في انجاح كافة مكونات المؤتمر بشكل عام وتقرير استحقاقاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومناصرة حقوقها وإقرار نظام الكوتا، وتجسيد الشراكة الوطنية غير المنقوصة، كما اظهرت مسئولية وطنية عالية تجاه كافة مخرجات الحوار ..

وأشادت الهيئة بالدور النضالي للمرأة اليمنية التي قدمت اروع صور النضال الوطني والديمقراطي ضد نظام الاستعمار البريطاني والامامي ومسيرة ثورتي 14 اكتوبر و26 سبتمبر الى حصار السبعين يوماً.

وجاء في البيان "هذا ليس بغريب على المرأة اليمنية التي ضربت اروع الامثلة والنماذج الناجحة في كثير من المواقع التي تقلدتها وفي مختلف المجالات "

وأكدت الهيئة بأن المرأة تعد شريك اساسي وفاعل في جهودها الرامية الى مكافحة الفساد واستئصال شافته من خلال تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمساءلة

وعبرت الهيئة عن تقديرها العالي لكافة الادوار التي قامت وتقوم بها المرأة اليمنية وتشد على يديها نحو تحقيق العديد من المكاسب فالقادم يحمل مهام وطنية جسام للمرأة متمنين لها المزيد من النجاحات في مسيرة عملها.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department